السياسيةسلايدر

رفاق نبيل بنعبد الله بمرتيل يدعون إلى تشكيل جبهة ضد شركة “أمانديس” ويتوعدها باللجوء إلى القضاء

قال حزب التقدم والاشتراكية، إن شركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بالشمال، “لا تحترم دفتر التحملات الموقع بينها وبين الجماعات الترابية في الشمال”، منتقدا الوضع الذي وصفه بـ”الكارثي” المرتبط بالتزود بالماء والكهرباء.

وطالب الحزب في بلاغ صادر عن فرعه بمارتيل، السلطات في مقدمتها؛ عامل عمالة المضيق الفنيدق، بايجاد حل جذري لمشكلة طلبات تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب و الكهرباء، لافتا إلى أنه “سيسلك كل القنوات والسبل القانونية وحتى لو اقتضى الأمر القضائية، من أجل الوقوف إلى جانب الساكنة و الدفاع عن قضاياها”.

كما دعا كافة الإطارات التقدمية السياسية النقابية والجمعوية والحقوقية، إلى تشكيل جبهة محلية للدفاع عن حقوق المواطنين و المواطنات بما يضمن حقهم في التزويد بالماء والكهرباء، وذلك ضد ممارسات الشركة المذكورة.

وأعلن الرفاق عن تضامنهم اللامشروط و انخراطهم في كل الأشكال الاحتجاجية المنظمة من طرف كافة المتضررين من هذا الوضع بمرتيل حتى تحقيق مطالبهم المشروعة، مؤكدين أن “اختصاص إدخال العدادات من الاختصاصات الأصلية للجماعات الترابية، و أن الماء والكهرباء من الحقوق المدسترة التي صادق عليها دستور 2011 في المادة 31”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى