الرئيسية / السياسية / بيتاس : أخنوش ومعه كل الأحرار مستعدون لأداء كلفة الاعتزاز بالوطنية

بيتاس : أخنوش ومعه كل الأحرار مستعدون لأداء كلفة الاعتزاز بالوطنية

جديد24

رد البرلماني وعضو المكتب السياسي، لحزب التجمع الوطني للأحرار، مصطفى بايتاس، على الهجوم الأخير الذي تعرض له رئيس الحزب، عزيز أخنوش، بعد دعوته في لقاء حزبي بميلانو الإيطالية، إلى احترام مقدسات وثوابت الوطن.

وانتقد بايتاس، ’محبي الركوب على الأمواج’، في تأويل حديث رئيس الحزب، الذي فهم خطابه بالخطأ، معتبرا إياهم بـ’الرويبضة الذي يجب ألا يتم التفويض لهم الحق في الكلام في تقدير الكلفة’.

واعتبر بايتاس، في حديثه أن ’زمن الطرق السيارة بدون أداء قد ولى مع الانتهازيين ومحبي الركوب على الأمواج’.

وشدد عضو المكتب السياسي لـ’الحمامة’ على أن ’الحزب السياسي قبل أن يكون فكرة وإيديولوجيا وأشخاص وقيم ومبادئ هو مواقف، مواقف شجاعة مقرونة بالاستعداد الكامل لأصحابها  لدفع الحساب عند محطة الأداء حتى وإن كانت كلفة الحساب شعبية سياسية او انتخابية’.

بايتاس في تدوينة مطولة على حسابه الشخصي على ’الفيسبوك’، أوضح أن ’كل الأمواج حتى تلك التي قد تتحول و للأسف إلى تسونامي قد يحول موجه بينا وبين ثوابتنا وقيمنا وما نشترك فيه جميعا فتكون من المغرقين’.

البرلماني التجمعي، استرسل قائلا: ’شخصيا لست من محبي الفرقعات الإعلامية ولا من صانعيها ولا اعتقد أن انتشارها بهذه القوة إلا عنوان آخر من عنوانين كثيرة تنذر بهول الأزمة’، مشيرا إلى أن ’أزمة الهوية والقيم، أزمة الأفق والمستقبل، أزمة الثقافة والمثقف’.

وتابع ’نعم نحن نعيش زمن البؤس، زمن الفضيحة بامتياز، لأن التحولات التكنولوجية اكتسحتنا اكتساحا ونحن ما نزال نجثو على ركبنا، لم نتعلم بعد ملكة المشي على جادة حرية التعبير دون تجريح في القيم وفي  تقديس كامل لمبادئ المواطنة الحقة’.

عزيز اخنوش، يضيف المتحدث، و’معه كل الاحرار الذين يعتزون بقيمهم الدينية والوطنية بملكهم بثوابتهم بمؤسساتهم ومستعدون لأداء كلفة هذا الاعتزاز على مذبح الوطن وللوطنين الحقيقين الصادقين أن يقدروا كلفة هذا الاداء لكن رجاءً لا تفوضوا للروبيضة حقكم في الكلام وفي تقدير الكلفة’.

في سياق متصل، كشف مصدر مقرب من أخنوش للموقع ، أن حديث زعيم ‘الأحرار’ كان في محله، وأن معناه الحقيقي تم تحريفه من طرف بعض وسائل الإعلام ‘المغرضة’ والمقربة من حزب العدالة والتنمية،  وأن هذا المعنى يشير إلى أنه ‘لا مزايدات على ثوابت الأمة المغربية.. وأن الفكر الذي يسب الوطن و يمس بثوابته لا مكان له بين المغاربة’.

وأضاف المصدر ذاته أن أخنوش شدد في كلمته على أن ‘من أراد المغرب بلدا فعليه أن يحترم المؤسسات والديموقراطية وأن يحترم شعاره الله الوطن الملك.. فليس بالقذف والشتم نتقدم’، مشددا في الوقت ذاته على أنه يجب التصدي لمثل هذه السلوكات وفق المؤسسات الرسمية بالبلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستشارو مجلس جماعة سيدي بنور يقاطعون اجتماعا دعا إليه عامل الإقليم

جديد24 قاطع أعضاء المجلس البلدي لمدينة سيدي بنور، الاجتماع الطارئ الذي دعا ...