أخبار وطنيةسلايدر

سطات : مرضى دوار “سيدي بلقاسم” يستغيثون: لا مركز صحي ولا سيارة إسعاف ولا من مجيب(فيديو)

جديد24_سطات
تظاهر صباح يومه الأحد 29 دجنبر الجاري، ساكنة دوار سيدي بلقاسم التابع ترابيا للجماعة القروية السكامنة إقليم سطات، أمام المركز الصحي احتجاجا على ما اسموه إقصائهم من الاستفادة من مجموعة من المشاريع التي تمت برمجتها بالجماعة.
وذكر مصدر محلي لجريدة “جديد24” أن المحتجون طالبوا خلال وقفتهم السلمية عامل الإقليم بوضع حد لما أسمه “الاستخفاف الذي تتبناه رئاسة الجماعة ضد ساكنة هذا الدوار”، مطالبين بالاستجابة لملفهم المطلبي المتمثل في توفير الماء الشروب وتجهيز المركز الصحي بالموارد البشرية والتحهيزات الطبية في أقرب الآجال، معتبرين مطلبهم عادلا ومشروعا.
وأبرز ذات المصدر أن تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية جاء على خلفية فشل جميع نداءات ساكنة الدوار من حث المسؤولين محليا وعلى رأسهم المجلس الجماعي لسكامنة ، على التحرك من أجل حل مشكل الماء و مشكل الصحة الذي يعاني منه الدوار منذ عدة سنوات.
ووفقا للمصدر نفسه ، فإن دوار المذكور، والذي يصل عدد سكانه 4000 الف نسمة، بدون سيارة إسعاف ، كما أن المرضى يستعينون بسيارات الأجرة، أو سيارات الإسعاف، الخاصة بالجماعات الترابية المجاورة مثل “أولاد فارس” و” اثنين بني مسكين”.
ونددت ساكنة سيدي بلقاسم بسياسة الإقصاء و التهميش التي تستعملها رئاسة المجلس ضدهم  بالرغم من النداءات المتكررة للساكنة لا زال الدوار دون مستوصف صحي يلبى حاجيات المواطنين، أو سيارة إسعاف تنقل مرضاهم، بحيث يضطر ساكنة الدوار إلى التنقل لمركز “اثنين بني مسكين” أو “سيدي حجاج” من أجل العلاج
وناشد المحتجون السلطات الإقليمية في شخص عامل إقليم سطات “إبراهيم ابو زيد” بالتدخل لإنصافهم ورفع المعاناة عنهم من خلال برمجة مشاريع تعود على الساكنة بالنفع في أقرب الآجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى