أخبار وطنيةسلايدر

طلبة ة الـ “ENCG” يؤكدون على أن الرياضة ذراع للتنمية البشرية والاقتصادية

جديد24

قررت مجموعة من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة للحرم الجامعي الحسن الأول بسطات خلق كيان يسعى إلى التأكيد على أن الرياضة ذراع للتنمية البشرية والاقتصادية من خلال جمعية مغرب الرياضات أو Maroc Sports التي تنظم كل سنة مند تأسيسها يوم فاتح مارس2011 تظاهرتين ذات حمولة رياضية و علمية قل نظيرها على المستوى الجامعي وطني كان أو عالمي. وذلك للتأكيد على أن الرياضة قطاع استراتيجي منقطع النظير للمساهمة في عملية التنمية في البلاد، وعمل جاهدا لتكريس هذا النهج.

وأشار بلاغ اجمعية مغرب الرياضات، أن أولى التظاهرات هو المؤتمر الوطني للرياضة، وهو حدث ذات طابع علمي محض يهدف إلى تقديم جملة من الاقتراحات والحلول من أجل النهوض بالرياضة الوطنية بشكل عام وتحسين الرياضة الجامعية على وجه الخصوص.

فيما يخص الحدث الثاني جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى، وهي تظاهرة رياضية كبرى تجمع أزيد من 600 طالب وطالبة يمثلون أكتر من 20 مدرسة عليا عبر أرجاء الجهات الأربعة للمملكة للتنافس في مجموعة من التخصصات الرياضة ،تمتد هذه التظاهرة على طول 3 أيام ساعية إلى بسط رسالة جوهرية مؤداها أن هذا الحدث قفزة نوعية لتشجيع الممارسة الرياضة و كذا فرصة لنشر ثقافة التضامن،الوعي و الانفتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى