الرئيسية / أخبار وطنية / مركزيات نقابية تدين الاعتداءات المتكررة على الأطر الصحية بسطات

مركزيات نقابية تدين الاعتداءات المتكررة على الأطر الصحية بسطات

جديد24

عبرت المكاتب الاقليمية لثلاث مركزيات نقابية، بإقليم سطات عن إدانتها لاستمرار الاعتداءات الجسدية واللفظية التي تتعرض لها الأطر الصحية بالإقليم .

وقالت المنظمات النقابية في بلاغ توصل موقع “جديد24” بنسخة منه أن موظفو الصحة بسطات يتعرضون لهجمة شرسة، أمام أعين كل المسؤولين عن القطاع من إدارة المستشفى والمندوبية الاقليمية والسلطات الاقليمية والمحلية.

وفي سياق متصل طالبت المركزيات النقابية، وهي (الاتحاد المغربي للشغل – الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب – الإتحاد العام للشغالين )، الجهات المسؤولة والوزارة الوصية، وإدارة مستشفى الحسن التاني بسطات، بخلق مخفر للشرطة داخل قسم المستعجلات أو على الأقل شرطي مداوم 24/24 ساعة، للسهر على سلامة وصون الصحة البدنية والنفسية للموظفين حتى يتسنى لهم أداء واجبهم على أحسن وجه، كما دعت إلى تحسين ظروف اشتغال الموظفين داخل المصالح والاقسام بالمستشفى لحمايتهم من التعسفات.

من جهة أخرى، كشفت النقابات الثلاث أن مستشفى الحسن الثاني بسطات يعرف فوضى عارمة من طرف من أسمتهم “المتطفلين عن القطاع”، موضحة أن لهم يد طويلة في التدخل في مهام الموظفين في مقرات عملهم ، وذلك “بابتزازهم ومضايقتهم إن لم يلبوا متطلباتهم الغير القانونية والغير المشروعة”.

وأعلن المصدر أن من اعتبرهم بالمتطفلة يتواجدون صباح مساء بالمستشفى، وأصبح شغلهم الوحيد هو القيام بدور الوسيط ( سمسار )، بكل من مصلحة الأشعة والمختبر ومركز التشخيص ثم قسم المستعجلات وفي جميع الأقسام.

وأضاف بلاغ المركزيان النقابية أن “السماسرة”، يهددون الموظفين بابتزازهم وذلك لقضاء مآربهم وأغراضهم بطريقة غير قانونية ولا تتماشى مع القانون الداخلي للمستشفى.

وتابع موضحا أن “سماسرة ” مستشفى الحسن الثاني، أصبحوا يشكلون خطرا على سلامة الموظفين، بتهديدهم واعتراض سبيلهم في أي وقت، حيث “قدموا شكايات كيدية ضدهم للسلطات العمومية وذلك بتلفيق تهم لا أساس لها من الصحة بغية تهديدهم وترهيبهم والتشويش على سمعتهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستشارو مجلس جماعة سيدي بنور يقاطعون اجتماعا دعا إليه عامل الإقليم

جديد24 قاطع أعضاء المجلس البلدي لمدينة سيدي بنور، الاجتماع الطارئ الذي دعا ...