السياسيةسلايدر

فتاح العلوي تشيد بمجهودات أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني لتطوير التعليم في ميدان الطيران والملاحة الجوية

نظمت أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، الجمعة بمقرها بإقليم النواصر، حفل تخرج 124 طالبا من خريجيها (ثلاثة أسلاك مهندس دولة) برسم موسم 2018-2019، بحضور وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح.

ويتعلق الأمر بتخرج الفوج 13 من مهندسي الدولة في مجالات مختلفة (الصناعة والإنتاج والاتصالات والإلكترونيك والإعلاميات)، والبالغ عددهم 89 خريجا، والفوج الأول من خرجي سلك مهندسي في الملاحة الجوية (19 خريجا)، بالإضافة إلى الفوج الأول من خريجي المهندسين في سلك سلامة الملاحة الجوية وعددهم 16 خريجا.

وبهذه المناسبة، هنأت فتاح في كلمة، كافة خريجي الأكاديمية برسم موسم 2018-2019، مضيفة أن المهندسين والمهندسات سيعززون مختلف تخصصات مهن الطيران بالمغرب.

وأوضحت الوزيرة أن الشهادات المحصل عليها تؤهل الخرجين للانتقال إلى مرحلة العمل والمساهمة في دفع عجلة التقدم والتطور للمؤسسات الوطنية.

كما نوهت بالدور الكبير الذي تقوم به أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، وما توفره من مؤهلات وإمكانات وجهود كبيرة في تطوير التعليم في ميدان الطيران المدني والملاحة الجوية.

ومن جانبه، أشار مدير الأكاديمية، عبد الله منو، إلى أن هذه الدفعة تنضاف إلى الخرجين والمتخرجات الذين برهنوا على كفاءات في ميادين العمل، مبرزا أن الأكاديمية تتوفر على نسبة مائة بالمائة فيما يخص الإدماج، مذكرا بأن عدد خريجي أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني منذ سنة 2007 بلغ 1561 خريجا. وتعد الأكاديمية الدولية محمد السادس للطيران المدني مؤسسة للتعليم العالي ، أنشئت من قبل المكتب الوطني للمطارات للاستجابة لاحتياجات المكتب وشركائه المحليين، ومنح المجتمع الدولي قطبا للتميز في مجال التكوين في مختلف فروع الطيران المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى