السياسيةجديد24سلايدر

الحكومة تناقش مقترح “البام” للعفو العام على مزارعي الكيف وتقنين زراعته

يرتقب أن تناقش الحكومة؛ يوم الأربعاء 08 يناير الجاري، مقترح حزب الأصالة والمعاصرة في موضوع تقنين زراعة نبتة القنب الهندي، والعفو العام على مزارعي القنب الهندي، المتابعين في قضايا ذات صلة.
وأوضح المُستشار البرلماني والقيادي بحزب الأصالة والمعاصرة؛ العربي المحرشي، أن بعد “القيام بعدة مجهودات وعقد عدة لقاءات تلفزيونية والتشاور مع مجموعة من الخبراء الدوليين وكذا دراسة تجارب عدد من الدول، تم أخيرا برمجة جلسة مع السيد وزير العدل مشكورا”، مشيرا إلى أن مناقشة الموضوع سيكون “يوم الأربعاء 08 يناير 2020؛ على الساعة العاشرة صباحا”.

وأعرب المحرشي، في تدوينة على صفحته على “الفايسبوك”، عن شكره الجزيل للحكومة، وذلك على “التجاوب الإيجابي من أجل مناقشة مقترح حزب الأصالة والمعاصرة في موضوع تقنين زراعة نبتة القنب الهندي، والعفو العام على مزارعي القنب الهندي؛ المتابعين في قضايا ذات صلة”.
وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد تقدم سنة 2014 بمقترحي قانون؛ يتعلق أحدهما بـ”إصدار عفو عام على مزارعي القنب الهندي، المتابعين في قضايا ذات صلة”، والآخر يهم “تقنين زراعة نبتة القنب الهندي (الكيف)”، وذلك لإيجاد حلول عملية وجذرية لهذه النبتة، ومعالجة الإشكالات التي يتخبط فيها المزارعين البسطاء؛ في مجموعة من المناطق في الشمال المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى