سلايدرقضايا وحوادث

الداخلية توزع هذا العدد من الهواتف لفك العزلة عن المناطق النائية

وزعت وزارة الداخلية مجموعة من الهواتف التي تشتغل عبر الأقمار الصناعية، على العديد من الدواوير المهددة بالعزلة بسبب الثلوج، والتي تعاني من مشاكل خدمات الاتصالات، وذلك من أجل إبقاء التواصل معها قائما في حالة حدوث أي وضع حرج أو تعرضهم لأي مشاكل على إثر الطقس الجوي البارد.

وجاء رد الوزير المنتدب لدى وزارة الداخلية، نورالدين بوطيب، على سؤال لفريق الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، بشأن مواجهة البرد والثلوج في المناطق صعبة الولوج، أن مصالح الوزارة وزعت حوالي 150 هاتفا عبر الأقمار الاصطناعية على الدواوير التي تواجه إشكالات مرتبطة بخدمات الاتصالات. مضيفا، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين أنه “لاتوجد اليوم في المغرب عزلة لا مجالية أو هاتفية”.

وأكد الوزير المنتدب، على التوفر على مخطط وطني يتصل بمواجهة تبعات موسم الشتاء منذ 10 سنوات، والآن يتم تفعيله خلال كل فصل شتاء، بالإضافة إلى تكوين لجنة وطنية تشتغل على مدار 24 ساعة تسهر على تقديم خدمات للمواطنين المتواجدين في هذه المناطق الصعبة، وكذلك توفير عملية الدعم للساكنة المهددة بالعزلة بسبب الثلوج تهم توزيع حطب التدفئة، وتوفير أزيد من 500 وحدة طبية متنقلة وعشرات الأطر الطبية و1480 آلية لإزاحة الثلوج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى