الوزير الحسن عبيابة يتفقد سير مشاريع تثمين النسيج العتيق بمدينة الصويرة(صور)

الوزير الحسن عبيابة يتفقد سير مشاريع تثمين النسيج العتيق بمدينة الصويرة(صور)

قام وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، يوم الأمس الخميس 16 يناير 2020، بزيارة لتفقد سير عدد من المشاريع النوعية الرامية إلى تثمين النسيج العتيق بمدينة الصويرة.

وبهذه المناسبة، أبرز السيد الوزير أهمية تثمين الموروث الحضاري لمدينة الصويرة الغنية بمكوناتها التراثية العريقة، كما أكد حرص الوزارة التام على اتخاذ جميع التدابير اللازمة التي من شأنها تعزيز النسيج العتيق للمدينة، وذلك تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تثمين الموروث التاريخي والحضاري للمدن العتيقة ببلادنا.

وفي هذا الصدد، قام السيد الوزير، بتفقد سقالة الميناء التي تعد من أهم المعالم التاريخية بالمدينة والتي ستعرف بدء أشغال الترميم بها، قصد تأهيل هذه البناية العسكرية المتفردة. كما حرص السيد الوزير على تفقد البرج الجنوبي “برج بيلفيدير” الذي سيحتضن مركز تأويل التراث الثقافي للصويرة.

في السياق ذاته، عمل السيد الوزير على الوقوف بشكل مباشر على سير الأشغال اليومية بمتحف سيدي محمد ابن عبد الله الذي يُعد من أهم المرافق التراثية بمدينة الصويرة، لما تختزنه أروقته من معروضات متحفية ولقى أركيولوجية تعكس الامتداد الحضاري العريق للمنطقة، بالإضافة إلى زيارته لمقر القنصلية الدانماركية.

هذا، وزار السيد الوزير بيت الذاكرة الذي أشرف على تدشينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي يعد صرحا تاريخيا ومنارة روحية وثقافية فريدة من نوعها بالعالم الإسلامي، تحيل على عنى وتنوع الثقافة المغربية بروافدها العربية، الأمازيغية، العبرية، المتوسطية والإفريقية.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه الزيارة، عرفت على الخصوص حضور كل من السيدة المديرة الإقليمية للثقافة والسيد محافظ مدينة الصويرة.FB IMG 1579278276729 1 - جديد24 FB IMG 1579278281192 - جديد24

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق