الوزير الحسن عبيابة يستقبل رئيس الاتحاد المغربي لمهن الدراما

الوزير الحسن عبيابة يستقبل رئيس الاتحاد المغربي لمهن الدراما

حرصا على تفعيل المقاربة التشاركية في مجال تطوير العمل الثقافي والفني ببلادنا، وفي إطار سلسلة اللقاءات التشاورية والتواصلية مع مختلف الفعاليات والهيآت المهنية، استقبل السيد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الاثنين 20 يناير 2020 بمقر قطاع الثقافة، السيد عبدالكبير الركاكنة رئيس الاتحاد المغربي لمهن الدراما.

وخلال هذا اللقاء، أكد عبيابة حرص الوزارة على تعزيز الممارسة الفنية وتطوير العمل الثقافي ببلادنا، وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات العملية، ولاسيما ما يتعلق منها بتهيئة وتحديث فضاءات العرض الثقافي، وإعادة هيكلة ومأسسة الدعم العمومي في مجالات الثقافة والفنون المبني على الشفافية والاستحقاق ومبدأ تكافؤ الفرص مع الرفع من الاعتمادات المخصصة له، وإحداث مؤسسة وطنية للرعاية الاجتماعية للفنانين والمبدعين في وضعية هشة.

ومن جانبه، عبر رئيس الاتحاد المغربي لمهن الدراما عن شكره وتقديريه للسيد الوزير على كل الجهود التي يبذلها لتطوير العمل الثقافي والفني، ولاسيما ما يتعلق منها بفنون الدراما. وسلم بالمناسبة مذكرة مطلبية تضمنت عددا من القضايا وانشغالات الهيئة التي يشرف عليها، تعهد السيد الوزير بدراستها والتفاعل مع مضامينها في أقرب الآجال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق