بسبب “حمزة مون بيبي” تنظيم وقفة احتجاجية تزامنا مع محاكمة المتهمين

بسبب “حمزة مون بيبي” تنظيم وقفة احتجاجية تزامنا مع محاكمة المتهمين

قرر حقوقيون ومتضررون من حساب ابتزاز المشاهير وفضحهم والتشهير بهم، تنظيم وقفة احتجاجية أمام ابتدائية مراكش الأسبوع المقبل. وهو ما يعد تطورا مثيرا في قضية ما يعرف بـ”عصابة حمزة مون بيبي”،

ومن المنتظر أن تشارك في هذه الوقفة، مجموعة من الهيئات النقابية والمنظمات الحقوقية.

ونقلت مصادر إعلامية، عن محمد المديمي، رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان في المغرب «لقد تعرضنا لأبشع الممارسات الإجرامية الشنيعة من طرف زمرة الفساد والمفسدين من تشهير وسب وقذف وحتى التهديد بالقتل في ظل تخلي الدولة عن التزاماتها عن حماية المدافعين عن حقوق الإنسان».

وأضاف المديمي «إننا برفقة مجموعة من الهيئات النقابية والمنظمات الحقوقية قمنا باجتماعات إعدادية للقيام بهذه الوقفة الاحتجاجية مع المسيرة الاحتجاجية لفضح زمرة الفساد، التي تحاول التدخل في القضاء لصالح المتهمين وسنفجر مفاجآة من العيار الثقيل بخصوص هذا الملف، الذي يتابعه الرأي العام الوطني والدولي».

ويتابع في قضية « عصابة حمزة مون بيبي »، ثمانية متهمين، منهم الشرطي الذي حكم عليه بالسجن النافذ لمدة 10 أشهر وغرامة 2000 درهم، فيما يتابع خمسة آخرون في حالة اعتقال، بينما تتابع الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها في حالة سراح، وكفالة ثقيلة 80 مليون سنتيم، مع منعهما من السفر، على أن تقدمان للمحاكمة فبراير المقبل.

وانفجرت قضية هذه العصابة، بعد الكشف عما كانت تقوم به من ابتزاز وتشهير في حق فنانين ومشاهير مغاربة مقيمين في المغرب أو في الخليج، بالاضافة لحقوقيين ورجال أعمال تعرضوا للتشهير.

وحازت هذه القضية، على نصيب الأسد من اهتمام المغاربة، الذين باتوا يترقبون جديدها كما يترقبون فصول مسلسل ممتع

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق