هام للبيضاويين..في هذا التاريخ ستدخل #الدفعة الأولى من حافلات “ألزا” حيز الخدمة

هام للبيضاويين..في هذا التاريخ ستدخل #الدفعة الأولى من حافلات “ألزا” حيز الخدمة

كشفت شركة (ألزا ) ، المفوض لها بتدبير قطاع النقل الحضري في الدار البيضاء، أن الدفعة الأولى من الحافلات الجديدة ستدخل حيز الخدمة في العاصمة الاقتصادية للمملكة ابتداء من شهر شتنبر المقبل.

وذكر بلاغ لشركة (ألزا) التي كانت قد وقعت في 31 اكتوبر 2019 مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” العقد الجديد للتدبير المفوض للنقل الجماعي الحضري بواسطة الحافلات، يغطي الجماعات الترابية الثمانية عشرة للدار البيضاء الكبرى، أنها (ألزا) ستضع في خدمة البيضاويين حوالي 700 حافلة جديدة، مما سيسهل نقل حوالي 350 مليون راكب في السنة .

ويتضمن العقد ، الذي يغطي فترة 10 سنوات مع إمكانية تمديدها ل5 سنوات إضافية ، مرحلة أولى تمتد من فاتح نونبر 2019 إلى غاية 31 دجنبر 2020، تقوم خلالها (ألزا -البيضاء)، الاسم الذي أطلق على الفرع الجديد لمجموعة (ألزا للنقل)، بتشغيل 250 حافلة “في وضعية متردية” كانت تابعة لشركة (مدينة بيس)، التي انتهى عقدها في 31 أكتوبر الماضي، لتشرع بعدها في تشغيل 400 حافلة مستعملة بشكل تدريجي، وفي المرحلة الموالية، التي تبدأ مع سنة 2021، سيتم تشغيل أسطول دائم من 700 حافلة جديدة، ممولة بشراكة بين مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” وشركة ألزا.

ويشار إلى أن شركة (ألزا) تنشط بالمغرب منذ أزيد من 20 سنة، بحيث تعمل على تدبير خدمات النقل العمومي بواسطة الحافلات في كل من مراكش وأكادير وطنجة وخريبكة والرباط- سلا- تمارة، باستغلال شبكة النقل العمومي بالدار البيضاء الكبرى وفق نموذج جديد للتدبير المفوض.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق