هل يقبل الرئيس الجزائري دعوة “مونتانا” لمدينة الداخلة؟؟

السياسيةسلايدر
هل يقبل الرئيس الجزائري دعوة “مونتانا” لمدينة الداخلة؟؟

رحب جون بول كارتيرون الرئيس المؤسس لمنتدى “كرانس مونتانا”، أمس الاثنين بالرباط، بحضور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لفعاليته التي تقام في مدينة الداخلة.

وقال كارتيرون في معرض رده على سؤال موجه إليه خلال الندوة الصحفية التي عقدها بالرباط، إن المنتدى يرحب بأي شخص “شرط أن تكون نواياه حسنة وأن يستمع للآخرين ويعبر عن رأيه في احترام للتقاليد المعمول بها”.

ثم كشف المتحدث ذاته أنه وجه دعوة إلى صبري بوقادوم وزير خارجية الجزائر، بعد أن تحدث معه هاتفيا لما يزيد عن الساعتين، دون أن يذكر ما إذا كانت الدعوة قد قوبلت بالرفض أو بالموافقة، علما أن القرار لا يخرج إلا من القصر الرئاسي والموافقة مستبعدة جدا.

وفي سياق التحضير للمنتدى ذكر كارترون خلال الندوة الصحفية التي خصصت لتقديم دورة 2020 لمنتدى كرانس مونتانا، المقرر تنظيمها من 18 إلى 21 مارس المقبل، بأنه منذ مارس 2015، عرف المنتدى حضور أكثر من 6000 مشارك يمثلون 170 دولة، واكتشفوا أن مدينة الداخلة أصبحت “مختبرا حقيقيا للنموذج التنموي الجديد لإفريقيا”.

وأشار بيان للمنظمين إلى أن الدورة السادسة لهذا المنتدى ستستضيف كبار صناع القرار في العالم، وستشكل فرصة للتفكير بخصوص الأمن الإنساني، والتطور الرقمي، ودور القطاع البنكي والمالي في التكامل، والسعي الحثيث لتحقيق حكامة أفضل، والمتطلبات البيئية، والنقل، والفلاحة المستدامة، إلى جانب إسهام النساء والشباب في المجتمع. وكالات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق