وزير الصحة يصدم مرضى السرطان : العلاج المجاني سيثقل المنظومة الصحية

وزير الصحة يصدم مرضى السرطان : العلاج المجاني سيثقل المنظومة الصحية

بعد المطالبة بإحداث صندوق للعلاج المجاني لمرضى السرطان تلاها إطلاق أكبر عريضة وطنية لتمكين مرضى السرطان من العلاج المجاني، خرج وزير الصحة، خالد آيت الطالب، عن صمته ليخيب أمل هذه الفئة التي تعاني في صمت بسبب المرض الخبيث.

و قال آيت الطالب، أن علاج مرضى السرطان في المغرب سيثقل كاهل الوزارة أن الحل هو التغطية الصحية الشاملة للمواطنين، معتبرا أن التغطية الصحية الشاملة هي الحل الأنسب.

وأضاف آيت الطالب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، أمس الاثنين، أنه “عندما نتحدث عن مجانية العلاج لمرضى السرطان، يجب أن نحدد عن أي مجانية نتحدث، هل مجانية الأدوية أم التحاليل أم الأشعة أم العمليات الجراحية؟”، موضحا أن داء السرطان يعرف تطورا كبيرا، وإذا قامت وزارة الصحة بأي بروتوكول اليوم، قد تظهر مستجدات أخرى مع الوقت.

و اعتبر المسؤول الحكومي أنه يتعين إدماج الأدوية في التغطية الصحية الشاملة، و البحث عن طريقة تعوض فيها أدوية السرطان التي لا تدخل في التغطية الصحية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق