أخبار وطنيةسلايدر

بالصور.. سلا تشهد الإفتتاح الرسمي لمقر منطقة الأمن سلا المدينة بالغرابلية

تم مساء يومه الجمعة 31 يناير 2020، الإفتتاح الرسمي لمقر منطقة الأمن سلا المدينة بمنطقة الغرابلية، تنفيذا وإرساء للهيكلة الجديدة لقطاع الأمن بالمدينة كما قامت بوضعها مؤخرا المديرية العامة للأمن الوطني.

وترأس حفل الإفتتاح كل من والي أمن جهة الرباط ووالي جهة الرباط وعامل مدينة سلا عمر التويمي، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لسلا ورئيس نفس المحكمة، وقاضي التحقيق في قضايا الارهاب ، بالإضافة لرئيس الأمن الإقليمي يوسف بلحاج وعدد من مسؤولي الأمن .

وفي كلمة بالمناسبة قال المراقب العام بلحاج “أن تشيد منطقة الأمن سلا المدينة يدخل في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني لتجويد الخدمات الشرطية الموجهة للمواطن، حيث أتى هذا التحول بشكل تدريجي، وهم مستوى الموارد البشرية واللوجيستيكية والادارية .

كما تعززت قدرات القطاع بفرق أمنية مختصة في محاربة الشبكات الاجرامية تمتلك خبرة كبيرة وتعمل بوسائل خاصة،وفرق أخرى لحفظ الأمن العام .

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ سابق، أن تطوير البنية التنظيمية لمصالح الأمن بمدينة سلا يأتي في سياق إستراتيجية العمل التي تنهجها مصالح الأمن الوطني، والرامية لمواكبة العمل الأمني للنمو الديموغرافي والامتداد الحضري، وتكثيف التغطية الأمنية بشكل يضمن الوقاية من الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن، فضلا عن تقريب الخدمات الأمنية من المواطنين وتجويدها.

وأضاف البلاغ أنه “انسجاما مع التنظيم الهيكلي الجديد المعتمد، سيضم الأمن الإقليمي بمدينة سلا مصالح إقليمية متخصصة، وهي المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، والمصلحة الإقليمية للاستعلامات العامة، وقيادة الهيئة الحضرية، والمصلحة الإقليمية الإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى