أخبار وطنيةسلايدر

بدعوى محاربة الغش مؤسسة تغرق هواتف التلاميذ في “سطل ماء” (صور)

بعد انتشار صور لهواتف موضوعة في سطل ماء، وعلم أنها هواتف تخص تلاميذ بمدينة السمارة، وأن إدارة مؤسسة ثانوية المجاهد، اعترفت بأن اتخاذها لهذا القرار كان للحد من الظاهرة الغش.

وأصدرت ذات المؤسسة بلاغا وضحت فيه أن هذا الإجراء “لم يمكن من القضاء عليها، واستمر التلاميذ في إحضار الهواتف للمؤسسة قصد توظيفها في الغش والتشهير”.

كما أن ثانوية المجاهد لم تكتفي بإغراق الهواتف بل اضطلعت على ما فيها حيث قالت: “للإشارة فقد تم ضبط صور وأشرطة لا أخلاقية (خليعة) بهواتف بعض التلاميذ والتلميذات وتم تبليغ أولياء أمورهم بالأمر”.

كما تقدمت بالشكر الجزيل لأعضاء جمعية الآباء على تعاونهم في مواجهة مثل هذه الأعمال التي تسيء للعملية التربوية فإنها تؤكد على السير قدما لمواجهة هذه الاختلالات بالحزم الضروري، من أجل جودة وسمعة المؤسسة التربوية يضيف البلاغ

وبررت المؤسس فعها بأنه جاء “تنفيذا للسياسة التي تبنتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي لمحاربة ظاهرة الغش التي استفحلت بالمؤسسات التعليمية باتت تهدد المنظومة التربوية”.

وأضافت أن القوانين “تمنع نهائيا حيازة الهاتف النقال أو أيا من الوسائط الإلكترونية داخل مراكز الامتحان والقانون الداخلي للمؤسسة الذي صادق عليه أولياء الأمور الذي يمنع ذلك، لكل ذلك فقد اتخذت إدارة المؤسسة، قرارا بمواجهة هذه الظاهرة في إطار مقاربة تشاركية، مع جمعية الآباء، بدأت أولا بتحذير التلاميذ وأولياء أمورهم، وحجز الهواتف وتسليمها لأولياء الأمور، ثم انتقلت إلى حجز الهواتف لمدة شهر على إثر ذلك تم حجزها لدورة كاملة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى