جديد24سلايدر

عن أي حوار تتحدث أيها “المتخلف” “الغر” ” الساذج ” ؟؟!!!

 

صراحة ،لم أعد ارغب في فتح أي نقاش مع اصدقائي القدامى ، والقدامى أقول ، لأنه لا أصدقاء جدد لي ، إذ لم أعد متحمسا لكسب صداقات جديدة ، يكفيني ماحصدته من خلان ومعارف ومصاحبات شتى لمدة تقارب الستة عقود …!!!

أنت منعزل في قوقعتك ، أقول لنفسي !
وكيف لي أن أخرج منها ، أجيب نفسي ؟!!

كيف أخرج وأنا الذي أصبحت عاجزا عن ربح حوار واحد مع الذين أعرفهم ، فكيف سأكسب ،ولو جولة واحد ،مع من لا أعرفهم البتة ….؟!!

بماذا ابدأ مخاطبي المفترض ؟بالرياضة وانا لا أعرف الا أسماء قليلة في كرة القدم على راسهم رونالدو وميسي والناس أصبحت تعرف المئات من اللاعبين… وتاريخ ازديادهم…. ومسارهم الكروي… واسماء خليلاتهم ….والمطاعم التي ياكلون بها ….بل ، واخر ((سيلفي )) ومع من التقطوا صورته …!!!

منهزم اذن منذ البداية ، فلتصمت أحسن لك !!!!

هل في السياسة؟؟ ، ولو في حدودها المرتبطة بالشأن المحلي …!!
فاشل انت بامتياز فيها ، لأ نك لا تعرف الا ((ظاهر الامور ))
بينما الناس اصبحت تجالس (( اصحاب الوقت)) وتتملك (( سرائرها )) ولديهم اخبار في (( الميكة )) لاعلم لك بها وقد التقوا باحد النافذين بالاقليم في احدى الولائم و(( ساس ليهم المزيودة )) و)(قال ليهم اشنو غادي يوقع من دابا عام ونص ..!!!))،وانت ايها المتخلف القابع وراء الجريدة في دار غفلون …!!!!

هل تحاورهم في الدين ؟!

اعترف منذ البداية انك لست اهل لذلك اخف من تفتح عليك ابواب جهنم ، فالناس اصبحت تنهل من ((ابي هريرة )) مالاتستطيع حفظ ثلثه اوربعه ، ثم انك ياحبيبي لاتصلي الفجر الا في منزلك وقد يحدث ان لاتصلي الا صبحه وكثيرا من الاوقات غيره الا تؤديها في وقتها ، ولا تجدد وضوءك إلا مرة او مرتين في اليوم مستكينا الى صفوانك الصلد في التيمم .. وزد على هذا انك لست بحاج بيت الله ولا معتمرحتى …. ، فهل تتطاول على من يصوم الاثنين والخميس ابد الدهر يا (( جاهل تحت الله ))…؟!!!

هو ذا اهون جواب ، اذا لم يكن مسبوقا بالتعوذ من الشيطان الرجيم، او بترك المكان المسكون … فابلع لسانك احسن لك من فتح نقاش خارج منه لامحالة مهزوما مدحورا …!!!

عجيب غريب هذا الذي حدث …!!! عجيب غريب هذا الذي يحدث !!!

كل الناس اصبحت عارفة بكل القضايا ، ملمة بها من طاق طاق حتى للسلام عليكم…. )) لا وجود عندهم لكلمة (( الله اعلم )) ….!!!

كل الناس اصبحت(( مناضلة فوق العادة))تتحدث بسوء عن الوزراء والبرلمانيين والباشاوات والاحزاب والنقابات والمثقفين والمثقفات وتسخر منهم جميعا …بل ومن مؤسسات البلد كلها في اي موقع وجدت…… وعلى طول البلاد وعرضها… !!!
لكنها وهي تسب وتشتم وتزدري ، فإنها لا تفعل ذلك إلا عن بعد، وقد التفتت يمينا ويسارا …و تأكدت من خلو المكان من العيون التي لاتنام .. وإما من خلال التلصص على (( مملكة زوكانبيرغ )) واستعمالها باسماء حركية مستعارة كما كان(( لينين)) و((شيخ العرب )) فاعل ذات زمن احمر …. !!!

اخلد الى صمتك ، ولا تحاور احدا ، فالناس اصبحت خبيرة في كل شيء ، وخاصة في جلب المال وعده عدها، وكنزه كنزا ….والتباهي به ايام الاحاد …وفي الاعراس… ودور الضيافة .. و مآدب الاكباش الحنيدة … وكسب الالقاب المقدسة… والمؤانسات (( المخزنية )) السامرة …و التي ليس لك فيها كلها ولا في التراتبية الاجتماعية ، ولو في حدودها الدنيا ، ذرة نصيب يذكر . …!!!
فاخلد الى صمتك ياصديقي ، وادفن راسك بين صفحات جريدتك ايها ((المتخلف)) .. ((الغر ))…((الساذج .))… !!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى