الرئيسية / أخبار وطنية / أبي الجعد تحتضن الملتقي الجهوي الأول للزوايا الصوفية بجهة بني ملال خنيفرة

أبي الجعد تحتضن الملتقي الجهوي الأول للزوايا الصوفية بجهة بني ملال خنيفرة

تحتضن مدينة أبي الجعد، يومي السبت والأحد الملتقي الجهوي الأول للزوايا الصوفية بجهة بني ملال خنيفرة تحت شعار ”الزوايا الصوفية ودورها في تخليق الإنسان وتنمية المجتمع وترسيخ الثوابت الدينية والوطنية“.  وينظم الملتقى من قبل مؤسسة الحبيب الناصري الشرقاوي للفكر والتراث بمشاركة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال والمجالس العلمية المحلية بالجهة والمندوبية الجهوية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومركز معابر للتاريخ والثقافة والتراث.

وينتظم الملتقى في أربع جلسات علمية تتناول محاور ”التصوف والمجتمع“ و”التصوف وقيم التزكية والتنمية“ و ”التصوف وقيم التربية“ و ”التصوف والتربية على قيم الأمة المغربية“.

ويشارك في الملتقى عدد من الجامعيين والباحثين من بينهم محمد العاملي عميد كلية الآداب ببني ملال بمداخلة تحت عنوان ”الزاوية الحنصالية مجالها وظائفها وخصوصياتها“ ومحمد حافظ رئيس المجلس العملي بـأزيلال بمداخلة تحت عنوان ”التصوف تربية ومجتمع“ وآيت الغازي محمد الأستاذ بجامعة مولاي سليمان بمداخلة عنوانها ”الصوفية والمجتمع بمنطقة تادلة“.

كما يشارك رئيس المجلس العلمي ببني ملال سعيد شبار بمداخلة عنوانها ”القيم والأخلاق والتدين“ وعزيزة بزامي عضو الرابطة المحمدية للعلماء بمداخلة عنوانها ”التزكية والتنمية من خلال أولياء أبي الجعد وتادلة“.

يذكر أن العلامة الراحل الحبيب الناصري الشرقاوي الذي تحمل المؤسسة المنظمة اسمه من مواليد مدينة أبي الجعد سنة 1933 من عائلة عريقة تنتسب إلى الزاوية الشرقاوية.

وقد شغل الراحل سنة 1995 منصب عضو المجلس العلمي الأعلى ورئيس المجلس العلمي لجهة الوسط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن يَعتقلُ السيدة التي نفت وجود كورونا

  تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية صباح يوم الاربعاء 9 يوليوز ...