سلايدرقضايا وحوادث

حافلات إسرائيلية من “الخردة” ستجوب البيضاء بمباركة البيجيدي

فجرت وسائل إعلام إيطالية فضيحة من العيار الثقيل عندما كشفت أن حافلات إسرائيلية مستعملة، ستجوب شوارع مدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمغرب.

وقالت صحيفة “الميساجيرو” الإيطالية، أن 70 حافلة إسرائيلية مستعملة ستجوب شوارع مدينة الدار البيضاء، خلال الأسابيع المقبلة، بعدما أبرمت مؤسسة حكومية تعنى بقطاع النقل في المدينة، ويرأسها حزب العدالة والتنمية، اتفاقا بخصوص ذلك.

و ذكرت ذات الصحيفة، أن السلطات الإيطالية رفضت الترخيص لحافلات إسرائيلية مستعملة؛ وهو ما دفع إلى تحويلها إلى المملكة، في عملية شبه سرية لم يتم الكشف عن تفاصيلها بعد.

و أوضحت الصحيفة الصادرة بالعاصمة روما، في عددها ليوم الأحد الأخير، أن وكالة النقل الحضري بالعاصمة “أتاك” قامت بشراء 70 حافلة قادمة من إسرائيل بمبلغ يناهز 4,6 ملايين أورو؛ غير أن السلطات المحلية رفضت، شهر ماي الماضي، الترخيص لها، على اعتبار أن عمرها يزيد عن عشر سنوات وتنتمي إلى صنف “يورو 5” الملوثة التي تمنع المعايير الأوروبية الترخيص لها.

وسبق أن أكدت وسائل إعلام مغربية، أن مستودعات شركة النقل بالدار البيضاء استقبلت حافلات مستعملة من إيطاليا على أساس هيكلتها وإعادة صباغتها من جديد، وجعلها معدة للسير بمدينة الدار البيضاء، دون الكشف عن مصدرها الحقيقي وهو إسرائيل.

ومن المرتقب أن تهز هذه ”الفضيحة“ والتي تناقلتها وسائل إعلام محلية، حزب العدالة والتنمية الحاكم، والذي يُسيّر مدينة الدار البيضاء الاقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى