سلايدرقضايا وحوادث

في مشاركتها الأولى بالمعرض الدولي للنشر والكتاب..رئاسة النيابة العامة تطلق خدمة “الشكاوى الإلكترونية”

قامت رئاسة النيابة العامة، يوم الأمس الجمعة بالدار البيضاء،  بإطلاق خدمة “الشكاوى الإلكترونية” عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وذلك على هامش فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب.

وقال هشام بلاوي، الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، إن هذه الخدمة الجديدة تسمح للمواطنين والأجانب المقيمين بالمغرب والجالية المغربية المقيمة بالخارج، وضع شكاياتهم وتتبع مآلها عن بعد، من هواتفهم المحمولة ومكاتبهم انطلاقا من الموقع الإلكتروني للمؤسسة (www.pmp.ma).

وأضاف بلاوي، أن إطلاق خدمة الشكاوى الإلكترونية يأتي في سياق تسهيل ولوج المتقاضين إلى العدالة والاستراتيجية التي تنهجها مؤسسة رئاسة النيابة العامة، لتكون قريبة من المواطنين وتتفاعل معهم بشكل فوري.

وتعد مشاركة رئاسة النيابة العامة في الدورة السادسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الأولى من نوعها، وذلك بعد مرور سنتين على نقل اختصاصات السلطة الحكومية المكلفة بالعدل إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة.
وخصصت رئاسة النيابة العامة، رواقا لعرض أزيد من 100 إصدار لقضاة النيابة العامة على صعيد مختلف محاكم المملكة، وكذا عرض التقارير السنوية التي تصدرها رئاسة النيابة العامة، إضافة إلى رصيد وثائقي ذو حمولة تاريخية يوثق لعمل النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى