أخبار وطنيةجديد24سلايدرشاشة جديد24

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يراسل الرؤساء الأولون بمحاكم الاستئناف ورؤساء المحاكم الابتدائية بخصوص فيروس كورونا

جديد24- خالد مكيلبة

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية بلاغ إلى الرؤساء الأولون بمحاكم الاستئناف، ورؤساء المحاكم الابتدائية، بلاغا يخبر فيه بأنه تبعا لمذكرة عدد 1/151 بتاريخ 16 مارس 2020 الموجهة لكافة المسؤولين القضائيين بمختلف محاكم المملكة والمتعلقة باتخاذ مجموعة من التدابير والاحتياطات اللازمة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد19، وتفاعلا مع مختلف الاجراءات التي تتخذها الحكومة بالبلاد لمحاربة هذا الوباء الفتاك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، التي من أهمها فرض الحجر الصحي على مجموع التراب الوطني.

وطلب الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية “السيد مصطفى فارس”، من جميع السادة المسؤولين القضائيين ورؤساء الهيئات القضائية بمختلف المحاكم التي تختص بالبت في قضايا الجنح والجنايات أو قضايا التحقيق أن تعمل ما بوسعها على. تفادي إحضار المعتقلين إلى قاعات الجلسات وأن لا يكون ذلك إلا عند الضرورة القصوى مراعاة لظروف وإمكانيات الإدارة العامة للسجون وإعادة الإدماج، التي يتحتم عليها بذل المزيد من المجهودات للحفاظ على سلامة وصحة جميع نزلاء المؤسسات السجنية، وهو ما يفرض اتخاذ ما أمكن من الاحتياطات عند خروج بعضهم لحضور الجلسات المخصصة لهم، علما بأن الظروف الحالية قلصت إلى حد كبير من تواجد الموظفين بالمؤسسات.

إضافة إلى البث في تأخير الملفات دون إحضار المعتقلين، مع تأخير ملفات الجنايات إلى حين انتهاء الحجر الصحي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع اتصال المعتقلين بالغير داخل فضاء المحاكم.

ودعا في الأخير الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية من الجميع التقيد بما ذكر أعلاه وإخباره بكل ما قد يعترض سبل تنفيذ هذه الإجراءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى