الرئيسية / Jadid24mobile / تراكم النفايات بالأحياء الهامشية بمدينة سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح يقلق الساكنة

تراكم النفايات بالأحياء الهامشية بمدينة سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح يقلق الساكنة

جديد24- خالد مكيلبة

تحول تراكم النفايات في الاحياء والشوارع بمدينة سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح، إلى ظاهرة تهدد صحة المواطنين، خصوصا كبار السن والأطفال الصغار، وهو ما جعل مجموعة من ساكنة المدينة يعبرون عن قلقهم من واقع النظافة بالمدينة. 

وفي استطلاع قامت به جريدة “جديد24” عبر مجموعة من سكان المدينة عن قلقهم الشديد جراء تراكم النفايات، خاصة على مستوى الأحياء الهامشية للمدينة، ناهيك عن الروائح الكريهة التي تنبعث من حاويات النفايات، وهو ما من شأنه أن يشكل تهديدا للسلامة الصحية للمواطنين.

فيما صرح أحد ساكنة المدينة للجريدة بأن تراكم النفايات بأحياء المدينة يرجع بالأساس إلى قلة حاويات الأزبال التي توفرها الشركة المسؤولة عن النظافة بالمدينة، وأضاف بأن معظم الحاويات التي توجد بالأحياء الهامشية متهالكة، عكس الحاويات التي وضعتها الشركة بالأحياء الراقية بالمدينة، وهو   ما يعد تمييزا لأحياء على أخرى. وتابع المتحدث للجريدة بأن النفايات المتراكمة تنبعث منها روائح كريهة، وهو ما ساهم في تكاثر الحشرات الناقلة للمرض وتدني قطاع النظافة بالمدينة.
كمت صرح مواطن آخر للجريدة، بأن قطاع النظافة بمدينة سوق السبت أولاد النمة أصبح يشكل خطرا حقيقيا لساكنة المدينة، نتيجة تراكم الأزبال بالأحياء الهامشية للمدينة، خاصة الأحياء المحيطة بالسوق الأسبوعي، وأضاف بأن هناك مشكل آخر أصبح يعاني منه قطاع النظافة بالمدينة يتمثل في انتشار مربي الماشية بأحياء المدينة، حيث يعمد مربي الماشية إلى جمع الأزبال لماشيتهم، وبالتالي انتشار الروائح الكريهة.
وناشد المواطن كافة المسؤولين والمنتخبين الغيورين على مدينة سوق السبت أولاد النمة إلى ضرورة تكثيف الجهود، للحد من تراكم النفايات بأحياء المدينة وخاصة الأحياء الهامشية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختلالات ودادية سكنية بسطات تَجر قيادات من “البيجيدي” للتحقيق

جديد24_سطات بعد ستة أشهر من الدرس ، قرر رئيس النيابة العامة المغربية ...