توقيف 21 شخصا وحجز ثلاث سيارات أجرة بتهمة خرق حالة الطوارئ الصحية في سطات

توقيف 21 شخصا وحجز ثلاث سيارات أجرة بتهمة خرق حالة الطوارئ الصحية في سطات

جديد24_سطات

اعتقلت العناصر الامنية التابعة لولاية امن سطات يومه الأربعاء 25 مارس من السنة الجارية، عشرة أشخاص على خلفية خرقهم لحالة الطوارئ الصحية وعدم امتثالهم لحالة الطوارئ المعلن عنها من لدن وزارة الداخلية في مواجهة فيروس كوفيد 19.

وفي سياق الحدث، فقد جرى توقيف المعنيين بالأمر من طرف العناصر الامنية بالشارع العام بذات المدينة لكسرهم قانون الطوارئ الصحي وتعليمات السلطات العمومية المنظمة للتنقل الاستثنائي.

وفي سياق متصل، أوقفت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية سطات، (أوقفت) 11 شخصا بالمجال القروي، بتهمة خرق الاجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها بغية محاصرة وباء كورونا المستجد.

كما ثم حجز ثلاث سيارات أجرة من الصنف الكبير ووضعها بالمحجز الجماعي تبين أنها تحمل أكثر من ثلاثة ركاب وهو الامر الذي يتنافى و قرار وزارة الداخلية القاضي بتقليص عدد ركاب سيارات الأجرة الكبيرة إلى 3 ركاب عوض 6 المعمول بها في الأيام العادية في جميع مدن المملكة، وذلك ضمن إجراءات محاربة فيروس كورونا المستجد.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، مع الاخذ بعين الاعتبار لاتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية للعزل وفق ما تقتضيه التوصيات الصادرة عن وزارتي الداخلية والصحة سواء أثناء عملية نقل المشتبه فيهم او حين ايداعهم او غداة البحث معهم و الذي يجري بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق