سلايدرقضايا وحوادث

صحيفة ‘إل باييس’ الإسبانية تشيد بعمل المغرب في حربه ضد ‘كورونا’: “المغرب يتزعم دول العالم فيما يتعلق بتدابير الحجر الصحي”

 

جديد24_الرباط

أشادت صحيفة “إل باييس” الإسبانية، عبر نسختها الإلكترونية، بالمجهودات التي يقوم بها المغرب، لمحاربة “فيروس كورونا”، وعنونت: “المغرب في طليعة دول العالم فيما يتعلق بتدابير الحجر الصحي ضد كورونا“.

وأشارت الصحيفة، أنه بينما أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، مساء السبت، أن إسبانيا طبقت “أشد الإجراءات صرامة في العالم“، فيما يتعلق بالحجر الصحي، فإن المغرب أعلن “عن قواعد أكثر صرامة“.

وتطرقت “إل باييس”، لقرار “حالة الطوارئ الصحي” الذي أعلن عنه المغرب، يوم الجمعة الماضية، وكتبت: “منذ يوم الجمعة 20 مارس، أصبح من الضروري (في المغرب) أن تكون لديك وثيقة موقعة من قبل السلطات لمغادرة منزلك. وفي منتصف ليل السبت، تم الإعلان عن حظر النقل العمومي والخاص، بما في ذلك الحافلات وسيارات الأجرة“.

وترى الجريدة الإسبانية، أن المغرب وبفضل القرارات التي اتخذها، “أصبح يتزعم دول العالم، التي تبنت أكثر التدابير حرصا على الحجر الصحي في حربها ضد فيروس كورونا. حتى الصين لم تقم بهذه الإجراءات“، مضيفة أن الصين، التي انتشر منها الوباء، “أوقفت وسائل التواصل، في مقاطعة هوبي فقط، التي يبلغ عدد سكانها 60 مليون نسمة، حيث تقع مدينة ووهان التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة“، علما أنه في باقي المقاطعات، كانت القطارات تعمل، حتى أن الحكومة الصينية، نصحت شعبها بتفادي ركول الحافلات والميترو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى