سلايدرقضايا وحوادث

طلبة يَعتصمون في الحي الجامعي بسطات

جديد24_سطات

يخوض مجموعة من الطلبة المنتمون لفصيل الطلبة الاتحاديين بالحي الجامعي بسطات اعتصاما مفتوحا احتجاجاً على تسيير الحي الجامعي.

وجاء في بلاغ للطلبة المعتصمين توصل ” جديد2″ بنسخة منه، أن ” هذه المعركة الأولى من نوعها في هذا الموسم الجامعي بالموقع ذاته عقب تراكمات كثيرة فجرها صراع نشب بين طالبتين من دون أن تتدخل إدارة الحي الجامعي، حيث أن الطالبتين المعنيتين وضعتا الشكاية بخصوص الصدام الواقع بينهما تفاجئتا بغياب موظفي مصلحة الشؤون الطلابية مما يسهم في احتقان الوضع بين الطلبة في ظل غياب رقابة حقيقية للإدارة” .

وأشار البلاغ إلى أن “المعركة ليست مشخصنة في حق طالب أو طالبة معينة بل إنها شاملة تتضمن التنديد بخروقات ومشاكل كثيرة يتخبط فيها هذا المرفق العمومي ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: رصد حالات للابتزاز الجنسي من طرف بعض الموظفين اتجاه الطالبات مقابل الحصول على السكن الجامعي الذي يعتبر حقا مشروعا يكفله المشرع المغربي والمواثيق الدولية”.

بالإضافة إلى “سوء التغذية في مطعم الحي الجامعي كما وكيفا، وقطون أشخاص لايحملون صفة طالب بالحي الجامعي ويشكلون خطرا على القاطنين به”.

وتابع البلاغ “خروقات بالجملة على مستوى انتقاء الطلبة القاطنين تطبعها الزبونية والمحسوبية وباك صاحبي، وعدم تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص في إعمال المجلس التأديبي في حق الطلبة المخالفين”.

وأضاف البلاغ “عدم توفر الحمامات والمرافق الصحية على أدنى شروط النظافة والسلامة الصحية مما يضاعف انتشار الأمراض داخل الحي الجامعي خاصة في ظل انتشار وباء كورونا “.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى