سلايدرقضايا وحوادث

مداهمة مقاهي “الشيشة” ببني ملال

جديد24_بني ملال

قامت فرق أمنية تابعة لولاية أمن بني ملال، ليلة أمس الإثنين بمداهمة المقاهي المعروفة بتعاطي الشيشة وسط المدينة ، وحسب مصادر مطلعة فإن الشرطة حجزت قنينات “نرجيلة”، كما أنها أجرت تفتيشا عن مادة “المعسل” المهربة.

وتأمل الساكنة في أن تستمر مراقبة هذا النوع من المقاهي حتى لا تستفحل الظاهرة وتصبح أمرا مشاعا داخل المدينة، مع ما يمكن لذلك أن يؤثر على المراهقين والشباب.

للإشارة فإن التدخل الأمني يأتي في إطار مواصلة المجهودات المكثفة الرامية التي تباشرها ولاية أمن بني ملال ٬ من خلال محاربة ظاهرة تدخين “الشيشة” بالأماكن العمومية، كما أن هذه الحملة التمشيطية جاءت استجابة للعديد من الشكايات التي تقدم بها مجموعة من المواطنين بهذا الخصوص ٬ و أن المصالح الأمنية تباشر باستمرار تدخلاتها الرامية إلى زجر هذا النوع من النشاط غير القانوني، حيث مكّنت هذه العمليات من حجز المئات من قنينات النرجيلة مع إنجاز مساطر قضائية في حق المخالفين.
وكانت سلطات بني ملال قد شنّت، بتعليمات من والي الجهة، خلال الأيام الماضية، حملة مماثلة طالت العديد من المقاهي المعروفة بتقديم الشيشة، أسفرت عن إصدار قرارات إغلاق في حق حوالي خمس مقاه للشيشة وعن حجز الأدوات والتجهيزات المستعملة في هذا النوع من التدخين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى