أخبار وطنيةجديد24سلايدرقضايا وحوادث

مراكش… توقيف 4 أشخاص بتهمة انتحال صفة قائد والنصب والاحتيال بدعوى جمع تبرعات لضحايا وباء كورونا

تمكنت المصالح الأمنية بمراكش صباح اليوم السبت، من تفكيك شبكة اجرامية تتكون من أربعة أشخاص، متهمين بانتحال صفة قائد ملحقة إدارية للنصب على المحلات التجارية والصيدلية.

وحسب تغريدة نشرتها المديرية العامة للأمن الوطني، فإن هؤلاء المتهمين كانوا ينصبون على المحلات التجارية والصيدليات بدعوى جمع التبرعات المالية والعينية لفائدة ضحايا فيروس كورونا المستجد.

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، منتصف نهار اليوم السبت ، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم شقيقان، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة ينظمها القانون والنصب والاحتيال بدعوى جمع التبرعات المالية لفائدة ضحايا وباء كورونا المستجد.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أنه تم ضبط المشتبه فيه الرئيسي وشقيقه ومساهمين آخرين بمدينة ابن أحمد، وهم في حالة تلبس باستلام حوالة مالية متحصلة من عمليات النصب، وذلك بعدما كان المتورط الرئيسي ينتحل صفة رجل سلطة يرأس ملحقة إدارية بمدينة مراكش، ويطالب مالكي المحلات التجارية والصيدليات بهذه المدينة بالتبرع بمنقولات مالية وأخرى عينية، بدعوى تسليمها للفئات الهشة المتضررة من جراء وباء كورونا المستجد.

 وأضاف المصدر أن إجراءات التنقيط بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أوضحت أن المشتبه فيه الرئيسي البالغ من العمر 50 سنة، يشكل موضوع 14 مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضايا نصب واحتيال وفق نفس الأسلوب الإجرامي، كما تبين أن شقيقه البالغ من العمر 40 سنة يشكل هو الآخر موضوع مذكرة للبحث من أجل قضايا النصب والاحتيال.

 وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة جرائم النصب وانتحال صفة التي ارتكبها المشتبه فيهم، وتحديد الضحايا المفترضين، فضلا عن توقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى