سلايدرقضايا وحوادثلا تنشر هنا

حسن حارس: تكتم مندوبية الصحة بسطات على الحالة الوبائية لفيروس كورونا بالإقليم “أمر غير مقبول”

جديد24_سطات 

اتهم “حسن الحارس” برلماني عن حزب العدالة والتنمية بإقليم سطات، في تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك، مندوبية وزارة الصحة بإقليم سطات، ب”التكتم على الحالة الوبائية لفيروس كورونا بإقليم سطات”.

وقال الحارس، إن تكتم المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم سطات، على الحالة الوبائية لفيروس بالإقليم، وعدم إطلاع المواطنين بها يوميا غير مقبول.

وأضاف المصدر ذاته أن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم سطات يجب عليها إطلاع عموم المواطنين على عدد الإصابات المسجل يوميا والمعطيات ذات الصلة، وذلك حسب جماعات الإقليم على غرار ما تقوم به وزارة الصحة على الصعيد الوطني.

وساءل البرلماني المذكور وزير الصحة عن أسباب تكتم المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم سطات، عن عدد الحالات المصابة ب”كوفيد 19″ وعدم اطلاع العموم عن الوضعية الوبائية بالإقليم، مشيرا إلى الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتمكين ساكنة إقليم سطات من معلومات دقيقة و صحيحة حول مستجدات الوضعية الوبائية بالإقليم.

وفي نفس السياق، طالبت فعاليات إعلامية المديرية الاقليمية لوزارة بسطات، التواصل بالطرق القانونية مع ساكنة الإقليم، حتى لا يبقى المواطن فريسة للمعلومات المتضاربة، وترويج أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة، تَخلق حالة من الفزع والتهويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى