أخبار وطنيةجديد24حول العالمسلايدرقضايا وحوادث

صور ..السعودية تسمح بالصلاة في المسجد النبوي بعد شهرين ونصف من الاغلاق وهذه أهم الاجراءات

استقبلت مساجد السعودية، الأحد، المصلين لإداء أول صلاة فجر، بعد إغلاق دام أكثر من شهرين ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا.

وبثت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عددا من اللقطات من مساجد المملكة المختلفة، لصلاة الفجر، وسط إجراءات احترازية وقائية مشدًدة.

كما نشر الحساب الرسمي للمسجد النبوي صورا لأجواء أول صلاة في المسجد النبوي بعد توقف منذ 17 مارس الماضي .

كما أدى المصلون صلاة الفجر في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من كورونا، حسب وكالة الأنباء السعودية .

 

وشملت تلك الإجراءات، الصلاة فوق الأرضية الرخامية في وسط المسجد وفي  الساحات المحيطة بالمسجد النبوي واستمرار اغلاق المسجد العتيق والروضة الشريفة وتباعد بمقدار مترين ووضع المسافة الكافية بين الصفوف، ورفع المصاحف مؤقتاً.

إضافة إلى إغلاق جميع برادات وثلاجات المساجد، وإغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء، وعدم السماح بتوزيع الماء والمأكولات والطيب والسواك، بحسب المصدر ذاته.

وفي 17 مارس الماضي، قررت السعودية تعليق صلوات الجماعة والجمعة في جميع مساجد المملكة، ضمن إجراءات احترازية اتخذتها البلاد للحد من نفشي فيروس كورونا.

وأعلنت السلطات السعودية الثلاثاء، إعادة فتح المساجد لإقامة الصلاة، اعتبارا من الأحد، في إطار تخفيف إجراءات مكافحة كورونا.

وتقرر السماح بإقامة صلوات الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، باستثناء مكة المكرمة، بداية من 31 ماي الجاري إلى 20 يونيو المقبل.

كما تقرر مواصلة العمل بقرار تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والرحلات الجوية حتى إشعار آخر، فيما تستمر صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وفق التدابير الصحية الاحترازية المتبعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى