سلايدرقضايا وحوادث

عاجل..مجلس حكومي ينعقد بعد قليل للتداول حول القرار المرتبط بـ“الحجر الصحي”

جديد24_الرباط

أفادت مصادر مُتطابقة بانعقاد مجلس حكومي، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساء، سيترأسه سعد الدين العثماني، قصد التداول حول القرار المرتبط بـ”الحجر الصحي”، برفعه أو الإبقاء عليه وتمديده، قُبيل انتهاء موعده المُبرمج في العاشر من شهر يونيو الجاري.

ومن المُرتقب أن يتباحث أعضاء المجلس الحكومي إزاء الصّيغ التي ستُدبَّر بها المرحلة المقبلة، والتي تأتي بعدما يُقارب ثلاثة أشهر من اعتماد “الحجر الصحي” داخل المملكة، في إطار التدابير التي تم اتخاذها من أجل الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وكان مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، قد أشار، إلى أنه سيتم التخفيف التدريجي من “الحجر الصحي”، بعد العاشر من يونيو، مؤكداً أن العثماني سيعلن ذلك، في جلسة عمومية بالبرلمان، يوم غد الأربعاء.

وأفاد المتحدث نفسه بأن “حالة الطوارئ الصحية” سيجري تمديدها، بعد العاشر من يونيو، وذلك “باعتبارها وضعا قانونيا ضروريا يتيح للدولة الأدوات اللازمة لمواجهة الوباء حسب الأحوال، وهي المنهجية المعتمدة لدى اغلب الدول عبر العالم”.

جدير بالذكر أن المملكة أقرت “حالة الطوارئ الصحية” في العشرين من شهر مارس الماضي، واعتمدت “حجرا صحياً” مُدد في مناسبتيْن، شهريْ أبريل وماي الماضييْن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى