سلايدرقضايا وحوادث

استعدادا للانتخابات..لفتيت يَجمع الأحزاب السياسية

 

دعا وزير الداخلية؛ عبد الوافي لقتيت، الأمناء العامين ورؤساء الأحزاب السياسية لموافاة الوزارة بمقترحات هيئاتهم السياسية، بما يسمح بإعداد أرضية أولية للتعديلات؛ التي يمكن إدخالها على المنظومة الإنتخابية.

جاء ذلك؛ في اجتماع مع الأمناء العامين ورؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، بغية الإعداد للاستحقاقات الإنتخابية المقبلة التي ستعرفها المملكة سنة 2021، حيث أعرب لفتيت، عن تجند وزارة الداخلية للعمل من أجل الشروع في تدارس القضايا المرتبطة بالإستحقاقات الانتخابية، وإيجاد الحلول المناسبة لها. 

وأعلن وزير الداخلية؛ خلال الإجتماع المنعقد يومه الأربعاء 08 يوليوز الجاري، بمقر وزارة الداخلية بالرباط، أن الوزارة ستلتزم بالحياد التام إزاء كافة الأطراف المتنافسة، سواء خلال مرحلة الإعداد لمختلف العمليات الانتخابية أو بمناسبة إجرائها، مطالبا التنظيمات الحزبية بالتحلي بأخلاقيات الإنتخابات، وواجب النزاهة والتنافس الشريف.

وخلص لقتيت، إلى أن المحطات الإنتخابية المقبلة، تتطلب من الجميع العمل على اتخاذ التدابير اللازمة لإجرائها، في مناخ يسوده التنافس الشريف ويحقق المساواة وتكافؤ الفرص بين المترشحين والهيئات السياسية، والعمل على ترسيخ ثقة المواطن في صناديق الاقتراع والمؤسسات التمثيلية التي تفرزها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى