الرئيسية / جديد24 / خريبكة: القضاء ينظر في شكايات نصب واحتيال بالملايين

خريبكة: القضاء ينظر في شكايات نصب واحتيال بالملايين

جديد24_خريبكة

تقدم العشرات من المواطنين من مدينة خريبكة والنواحي بشكايات لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بخريبكة، يطالبون فيها بالتحقيق في قضية نصب واحتيال تعرضوا له من طرف شخصين (الأب والإبن ) باسم شركة خاصة.

وحصلت الجريدة على نسخ من مجموعة من الشكايات من أجل إصدار شيكات بدون رصيد، كما هو الحال بالنسبة إلى وثائق قضائية، طالبت في واحدة منها بإجراء بحث في الموضوع وإحالة المشتكى بهما في حال اعتقالهما ومتابعتهما ـ من أجل جنح النصب وإصدار شيكات بدون رصيد.

وتراوحت المبالغ المسلوبة من الضحايا بين 40 مليون سنتيم و100 مليون، كما في حالة الشكاية الموضوعة لدى النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة في 26 يوليوز الماضي، التي أوضح فيها الضحايا أنهم تسلموا شيكا مسحوبا في إطار تعامل تجاري، لكن عند حلول أجل الاستحقاق من أجل استيفاء الدين المسجل في ذمة المشتكى بهما رجع الشيك بملاحظة تفيد أن الحساب منعدم الرصيد.

وتجاوز عدد الضحايا العشرات، تتوفر جريدة «جديد24» على نسخ من شكايات بعضهم تتضمن شهادات رفض أداء، وصورا شمسية لشيكات صادرة عن الممثلين للشركة المذكورة المتخصصة في مجال البناء.

واتسعت دائرة الشبكة، لتسقط عددا كبيرا من المتعاملين، خاصة بعد حصول المشتكى بهما على الصفقات العمومية في مقدمتها مشاريع ببلدية خريبكة.

وطالب المشتكون من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بخريبكة بفتح تحقيق في القضية ومتابعة المتهمين حسب الفصل 540 من القانون الجنائي ، وإرجاع مبالغهم المالية التي منحوها للطرف المشتكى به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا بإقليم خريبكة والحصيلة: 85

سجل إقليم خريبكة، خلال 24 ساعة الماضية، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ...