تربية وتعليمسلايدر

الأساتذة يعبرون عبر “الفيسبوك” عن غضبهم من قرار وزارة “أمزازي”

جديد24 

أصدرت وزارة التربية الوطنية، أمس السبت، بلاغا يتضمن اعتماد “التعليم عن بعد” كصيغة تربوية في بداية الموسم الدراسي 2021/2020، بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات بكافة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية، مع توفير صيغة “التعليم الحضوري” بالنسبة للمتعلمين الذين سيطلب أولياء أمورهم اعتمادها على أن يتم وضع آلية تمكن الأسر الراغبة في ذلك من التعبير عن هذا الاختيار.

وفور صدور هذا البلاغ، سارع عدد من الأطر التربوية للتعبير عن غضبهم واستهجانهم لمضمون البلاغ، الذي اعتبروه مرتبكا ويفتقد للحسم والوضوح فيما يتعلق بالنموذج التربوي الذي سيتم اعتماده في بداية الموسم الدراسي.

هذا وقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات غاضبة عبَّر من خلالها عدد من الأساتذة عن موقفهم من هذا البلاغ، ومن ضمت التعليقات الواردة:

– “البلاغ مبهم .. يحتاج إلى مزيد من التوضيح”.
– “كيف سيوفق الأستاذ بين التعليم عن بعد والحضوري؟؟؟؟”.

– “هذا القرار الفجائي يفسر التوتر والارتجالية في اتخاذ القرارات، هذا الخلط لن يكون له نجاعة ولا تيسير، لا المجال متاح للأساتذة للعمل بأريحية ولا التلاميذ مؤهلون للتعامل مع هكذا وضعية.. لله الأمر كله”.
– بلاغ الوزارة : شكون باغي يقرا؟ آن للتلميذ أن يمد رجليه”.

وبخصوص قرار تأجيل الامتحان الجهوي لتلاميذ الأولى باكلوريا، قال أحد المشرفين التربويين:” في تحليل سابق، كنا قد أكدنا على أن قرار تأجيل الامتحان الجهوي في غير محله! بلاغ الليلة زاد الطين بلة لتلاميذ الأولى بكالوريا!!”.

وقال آخر:” كان الله في عون تلاميذ الجهوي وأسرهم”.

وتجدر الإشارة إلى أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سيحل ضيفا على نشرة الأخبار المسائية للقناة الأولى، يوم الأحد 23 غشت 2020 في الساعة التاسعة مساء لإطلاع الرأي العام الوطني على تفاصيل القرار المتعلق بالدخول المدرسي 2021-2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى