أخبار وطنيةسلايدر

سطات: تحرير حوالي 160 مخالفة «عدم ارتداء الكمامة» بأولاد أمراح

جديد24_سطات 

تفعيلا للقرارات المرتبطة بإجبارية وضع الكمامات للوقاية من فيروس كورونا، شنّت مصالح الدرك الملكي التابع لمركز سيدي حجاج سرية سطات، طيلة العشرة أيام الأخيرة، حملات تمشيطية شملت الشقّ التحسيسي بالموازاة مع الإجراءات الزجرية.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر “جديد24” إن جميع مصالح الدرك الملكي بسيدي حجاح، تجنّدت بسبب تسجيل تهاون وتراخي بعض الأفراد في التقيد بالضوابط الإجبارية المقررة ضمن حالة الطوارئ، ما أسفر عن تسجيل حوالي  160 مخالفة مرتبطة بعدم وضع الكمامات الوقائية على مستوى منطقة إبن أحمد الجنوبية.

وتواصل العناصر الدركية بسيدي حجاح جهودها في تنفيد الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وعاينت “جديد24” عشية اليوم الأربعاء 5 غشت الجاري بمركز أولاد أمراح، المراقبة المتشددة بشأن وضع المواطنين للكمامة الواقية. 

وتأتي هذه العمليات الأمنية والحملات التحسيسية غداة بلاغ وزارة الداخلية (نهاية الشهر المنصرم ) العمل بإجبارية وضع “الكمامات الواقية” بالمملكة بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

وأكد نفس البلاغ أن “وضع الكمامة واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292″، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى