السياسيةسلايدر

تَحالف الحصان والميزان يُنذر بإطفاء مصباح البروج والوصول لرئاسة الجماعة (وثيقة)

جديد24_سطات 

مباشرة بعد إعلان عزل “مصطفى الزهواني” من رئاسة الجماعة الحضرية البروج التابعة ترابيا لإقليم سطات، سارعت أحزاب سياسية مكونة لمجلس الجماعة لإعادة ترتيب أوراقها وتحالفاتها كذلك، ما عصف بحزب العدالة والتنمية ودفع به خارج التحالف المرتقب لقيادة المجلس، والذي اتجهت معظم المعطيات المتوفرة في بداية السباق الانتخابي للحديث عن فوز تحالف الإتحاد الدستوري وحزب الإستقلال.

وقد وقع حزب الإستقلال و الإتحاد الدستوري ميثاق شرف لقواعد التدبير التشاركي لجماعة البروج.

وقد تعهد مستشاروا الحزبين على التصويت لصالح مرشح الإتحاد الدستوري لشغل منصب رئيس جماعة البروج خلفا لـ”مصطفى الزهواني” الرئيس المعزول.

وأضاف الميثاق الذي توصل موقع “جديد24” بنسخة منه أن حزب العود والميزان سيعملان معا على احترام نتائج الإنتخابات المزمع تنظيمها يوم الخميس 13 غشت الجاري، بالإضافة إلى سعيهم لإنجاح برنامج عمل الجماعة.

كما ألزم ميثاق رئيس الجماعة بالتدبير التشاركي عند إتخاذ القرارات الرسمية، والابتعاد عن التدبير الأحادي والمصالح الشخصية، بالإضافة إلى الزامه بمبادئ الشفافية والموضوعية أثناء قيامه بمهامه المقررة بالتشريعات النافذة، ووضع برنامج لإعادة هيكلة وتدبير المرافق الجماعية و النهوض بأداء خدماتها مع الاهتمام بسياسة القرب وخدمة مصالح المواطنين.

وخُتم الميثاق بإحداث لجنة تتبع مكونة من أربعة مستشارين للبث في أي مسألة تتعلق بشأن تطبيق هذا الميثاق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى