تربية وتعليمسلايدر

جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تُقرر تأجيل امتحانات “الدورة الربيعية”

جديد24_متابعة 

قررت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس، اليوم الثلاثاء، تأجيل امتحانات الدورة الربيعية المقررة؛ التي كانت مقررة في الأسبوع الأول من شهر شتنبر 2020 إلى موعد لاحق بالنسبة لكل المسالك بكل المؤسسات التابعة للجامعة.

وجاء قرار تأجيل امتحانات المذكورة، وفق ما أعلنته الجامعة في بلاغ لها، على نسخة منه، في سياق الظرفية الاستثنائية المرتبطة بانتشار فيروس “كورونا” المستجد، وعلى إثر صدور البلاغ الإخباري لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوم 24 غشت 2020 بخصوص استكمال الموسم الجامعي السابق وتهيئ الدخول الجامعي الجديد، والتدابير الإحترازية الواجبة لمنع تفشي وباء كوفيد19 “.

وأكدت الجامعة في البلاغ ذاته، أن امتحانات الدورة الربيعية، ستُجرى “عن بعد” للموسم الجامعي 2019-2020 في المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، وفي مسالك الإجازة المهنية والماستر و الماستر المتخصص في كل المؤسسات ذات الإستقطاب المفتوح، مشيرة إلى أن كل مؤسسة جامعية ستفصح في الأيام القادمة عن الجداول التفصيلية والتدابير التنظيمية لهذه الامتحانات، وفق ما سيتقرر في هياكلها.

وفي هذا السياق ذكرت الجامعة، أنه سيتم فتح منصة التسجيل القبلي للامتحانات الحضورية في المواقع الالكترونية للمؤسسات عما قريب، قصد إتاحة المترشحين إمكانية اختيار مركز القرب الذي سيمتحن فيه.

وبخصوص الطلبة المصابون بعدوى “كورونا”، قالت الجامعة، إن كل طالب مصاب بهذا الفيروس، مطالب بوضع تصريح بذلك عبر منصة التسجيل القبلي للامتحان، وذلك من أجل تمكينه لاحقا بعد شفائه من المرض من اجتياز الامتحان، مؤكدة أن “كل من ثبتت إصابته ولم يصرح بحقيقة وضعه الصحي وتقدم مع ذلك لاجتياز الامتحان يعرض نفسه للعقوبات الإدارية والجنائية الجاري بها العمل”.

وشددت جامعة سيدي محمد بن عبد الله ، أن بوابتها الالكترونية وبوابة باقي المؤسسات التابعة لها وقنواتها الرسمية تعتبر مصدرا رسميا للمعلومات وعلى الطلبة الرجوع إليها باستمرار للاطلاع على المستجدات في هذا الشأن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى