رياضةسلايدر

الفيفا تلغي مباراتي المنتخب المغربي ضد إفريقيا الوسطى

جديد سبور 

علم موقع “جديد24” أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» رفض برمجة مباراتي المنتخب الوطني ضد إفريقيا الوسطى، برسم الجولتين الثالثة والرابعة عن التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون في 2022 في شهر أكتوبر القادم، لرغبته في تخصيص فترة التوقف الدولي للشهر ذاته لإجراء المباريات الودية، بسبب التوقف الطويل الذي فرضته كورونا.

وكشف مصدر مسؤول أن الفيفا رفضت برمجة المباريات الرسمية في أكتوبر القادم، والذي سيتم تخصيصه لإجراء المباريات الودية، خصوصا أن مدربي المنتخبات الوطنية تعذر عليهم تجميع لاعبيهم لفترة تفوق سبعة أشهر، وبالتالي لابد من برمجة مباراة إعدادية لتفادي إصابة اللاعبين.

وأوضح المصدر ذاته أنه تقرر إجراء مباراتي المنتخب الوطني ضد إفريقيا الوسطى في نونبر القادم، على أن يختتم التصفيات المؤهلة إلى الكان في مارس القادم بمواجهة موريتانيا وبوروندي.

وقررت الفيفا إلغاء فترات التوقف الدولي في مارس ويونيو الماضيين وشتنبر القادم، بسبب انتشار فيروس، لذلك عمدت إلى برمجة المباريات الودية في أكتوبر القادم، قبل إقامة التصفيات في نونبر المقبل، على أن تستكمل في مارس 2021.

كان من المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره من إفريقيا الوسطى برسم الجولتين الثالثة والرابعة، في مارس الماضي، قبل أن يعمد الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى إلغاء المباريات الرسمية في مارس ويونيو الماضيين بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في توقيف النشاط الكروي بالعالم.

ويحتل المنتخب الوطني لكرة القدم المركز الأول بالمجموعة الثالثة إلى جانب موريتانيا بأربع نقط من تعادل مع الأخيرة بصفر لمثله، وانتصار خارج الميدان على بوروندي بثلاثة أهداف، على بعد أربع دورات من اختتام التصفيات، من أجل حجز بطاقة التأهل إلى النهائيات التي كانت مقررة في يناير وفبراير القادمين بالكاميرون، قبل أن تعمد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على تأجيلها إلى غاية 2022، بسبب فيروس كورونا.

وتعاقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع الفرنسيين ستيفان جيلي، ولوران ويبر للانضمام إلى الطاقم المساعد لوحيد خاليلودزيتش في تدريب المنتخب الوطني، من أجل تعويض مواطنيهما لاندري شوفان المنتقل لتدريب المنتخب الفرنسي لأقل من 18 سنة، وكريستوف ريفيل الملتحق بالطاقم التقني لنادي ليون الفرنسي.

كما اختار الناخب الوطني كريستوف مانروفيي للإشراف على الإعداد البدني للاعبي المنتخب الوطني، بعدما ظل صلاح الدين الحلو يتولى المهمة منذ التعاقد مع المدرب البوسني في غشت الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى