سلايدرقضايا وحوادث

مديرية التعليم تَكشفُ روايتها بخصوص قضية الاعتداء على أستاذات ناحية أزيلال

جديد24 – متابعات

من خلال بلاغ لها كشفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأزيلال، أنه فور علمها بحادث الاعتداء الذي تعرضت له 6 أستاذات بالوحدة المدرسية “آيت عبي” بمجموعة مدارس “آيت حساين”، وبتنسيق مع مدير المؤسسة، انتقل هذا الأخير إلى عين المكان رفقة عناصر الدرك الملكي، حيث تمت معاينة الخسائر وتحرير محضر بالواقعة.

وأضاف البلاغ، أن المدير الإقليمي اتصل بالأستاذات للاطمئنان على حالتهم ومؤازرتهم نفسيا ومعنويا.

وأشارت المديرية الإقليمية، أنها ستنصب محاميها لمتابعة هذه القضية والقيام بكل الإجراءات القانونية التي يتطلبها هذا الأمر.

وأضاف البلاغ، أن المديرية الإقليمية بأزيلال إذ تدين بشدة هذا الاعتداء الشنيع، فإنها ستتابع الأمر عن كثب، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال -خنيفرة، ومع الجهات والسلطات المختصة انطلاقا من حرصها على ضمان وحفظ كرامة وسلامة أسرة التربية والتكوين بالإقليم.

وطالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بـ”توفير الأمن للعاملين بالمناطق النائية وحماية المدارس من الاعتداءات المتكررة على حرمتها”، معلنا رفضه لما وصفها بـ”سياسة بناء المدارس في الأماكن المهجورة و بعيدا عن التجمعات السكانية وأحيانا لأسباب سياسوية و محاباتية تافهة”.

كما طالب الجهات المعنية بـ”تكثيف البحث عن الجناة و تقديمهم إلى العدالة لينالوا العقاب على ما اقترفوه من جرائم خطيرة”.

وطالب، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال بتقديم كل الدعم المادي والنفسي للأستاذات المعنيات لتجاوز مخلفات هذه المحنة وأن يأخذ بعين الاعتبار عامل الأمن في توطين البنايات الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى