جديد24سلايدرمجتمع

إلـى السيد والـي الجهة، عامل إقليم بني ملال: رسالة مفتوحـة

الـمصطفـى سـنـكـــي

في الوقت الذي تشهد فيه. الشوارع الرئيسة على مستوى مدينة بني ملال إعادة تأهيل يشمل بالخصوص إعادة وضع الـمثبطات “dos d’ânes” وفق الـمعايير الـمعتمدة، يلاحظ الـمتنقل في مختلف أحياء الـمدينة تناسلا للمثبطات التي توضع بشكل عشوائي، لا من حيث الـمسافةُ بينها، ولا من حيث حجمُها سُمكاً وعُلواً.
وإذا كانت مسوغات وضع هذه الـمثبطات مقبولة في ظل تهور بعض السائقين وعدم التزام الحذر والسرعة الـمطلوبة في الأحياء السكنية من جهة، وفي غياب الحد الأدنى من شروط النظافة حيث يُشتكـى من منسوب الغبار الـمتطاير، من جهة ثانية؛ فالأزقة والشوارع تبقى مرافق عامة يُعهد للسلطات الـمحلية تدبيرها، لا أن تتحول إلى فضاءات مستباحة لتصريف نزوات البعض يضع الـمثبطات وكل أنواع العوائق بحسب هواه، وبحسب ما فضُل عنده من مواد البناء. وإذا ظهرت الحاجة لوضع هذه الـمثبطات في الأحياء السكنية، فما الـمانع من تضمينها في دفتر تحملات تجهيز الأحياء السكنية ضمانا لوضعها وفق الـمعايير الـمحددة.
إن الفضاءات العامة أزقةً وممراتٍ وشوارعَ ومساحاتٍ مرافقُ عموميةٌ يُعبِّـر مظهرها وكيفية استعمالها على مستوى الوعي الـمجتمعي، وهو ما يقتضي تدخل الجهات الـمسؤولة لتصحيح وضع أزقة الـمدينة وتخليصها من النزوات الشخصية للبعض بما يضمن سلامة الجميع وراحتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى