لا تنشر هنا

سلطات الناظور وتاوريرت تشدد تدابير حالة الطوارئ للتصدي لـ”كورونا”

جديد24 

أعلنت السلطات الإقليمية بالناظور وتاوريرت، يوم الأمس السبت، عن تشديد إجراءات حالة الطوارئ الصحية للتصدي لجائحة فيروس “كورونا” المستجد، أمام ارتفاع حالات الإصابة بالإقليم، واتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير.

وذكرت مصادر جريدة “جديد24”، أن سلطات الناظور ستشرع انطلاقا من يوم غد، الأحد، في تحديد توقيت فتح وإغلاق المقاهي والمطاعم، وفرض الإغلاق على الأسواق وملاعب القرب، والحدائق العمومية، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل بنسبة 50 في المائة.

وأفادت المصادر ذاتها، أنه سيتم فرض رخص التنقل الاستثنائية، في الأحياء التي تشكل بؤرا لفيروس “كورونا”، بالإضافة إلى منع التجمهرات والتجمعات بالشوارع العمومية.

ومن جهتها، أعلنت السلطات الإقليمية بتاوريرت، عن اتخاذ تدابير صارمة، إنطلاقا من يومه السبت، وذلك لاحتواء فيروس كورونا بالإقليم، إثر تسجيل ارتفاع مهول في عدد الإصابات بالفيروس.

وأكدت على أنها، ستفرض المراقبة الصارمة قصد وضع الكمامات واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، مع زجر كل المخالفين للتدابير الاحترازية وفق العقوبات المنصوص عليها بالمقتضيات القانونية، مع إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنازل التي توجد بها بؤر عائلية، و منع التنقل من وإلى النقط الموبوءة في بعض الأحياء باستثناء الحالات المهنية أو الإنسانية أو الصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى