تربية وتعليمسلايدر

نقابة تعليمية تشل المدارس 24 ساعة وتحمل الشارات الحمراء

جديد24 

تشل النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قطاع التعليم 24 ساعة، كما يحمل اعضاؤها الشارات الحمراء وينتظمون في وقفات احتجاجية.

ونددت النقابة بما آلت إليه اوضاع قطاع التعليم على المستوى الوطني عموما، ثم تعطيل وزارة التربية الوطنية للحوار واستفرادها بتدبير القطاع في ظرف صعب وخاص، بالإضافة إلى رفض المكتب الشديد للاقتطاعات الغير القانونية من أجور المضربات والمضربين.

وفي هذا الصدد طالب المكتب الوطني للنقابة في بلاغ له، بضرورة الإسراع بالإفراج عن كل المراسيم المحتجزة، والتي التزمت الوزارة بإخراجها، وبتسوية الترقيات في الدرجة والرتبة، والعمل بكل جدية ومسؤولية لإخراج نظام أساسي عادل ومنصف ومحفز، يضمن حل كل المشاكل الفئوية، ويدمج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية.

ودعا المكتب إلى ضرورة الانخراط بكل مسؤولية في البرامج النضالية المعلنة “المقصيات والمقصيين من خارج السلم وذلك بحمل الشارات الحمراء يومي 19 و20 أكتوبر 2020 وخوض إضراب وطني يوم 21 أكتوبر 2020 مصحوبا بوقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية”، لإنجاح كل نضالات الشغيلة التعليمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى