السياسيةجديد24سلايدرشاشة جديد24قضايا وحوادثمجتمع

الاتحاد الاشتراكي بازيلال يدق ناقوس الخطر حول أزمة المياه ويطالب بإحداث وكالة لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب . + بيان

جديد24

طالب حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بأزيلال بإحداث وكالة لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب ، بسبب أزمة المياه التي يعرفها الإقليم الذي يتفرع عنه أكبر سدود المغرب ، ونبه بيان  الكتابة الإقليمية الذي صدر يوم الأحد الماضي إلى  كون الإقليم يعيش على وقع أزمة مائية غير مسبوقة ناتجة ليس فقط عن شح التساقطات لكن أيضا عن سوء تدبير الموارد المائية واستنزافها.

بيان حزب الوردة تطرق لمجموعة من “القضايا التي تستأثر باهتمام الرأي العام بالإقليم والتي تخص قطاعي التعليم و الصحة في ظل جائحة كورونا بالإضافة إلى مسألة ندرة المياه بكل أنواعها في ظل شح التساقطات المطرية و تأخرها ، وبعد تدارس الوضعية التنظيمية للحزب بالإقليم استعدادا للاستحقاقات المقبلة”. وفي ما يلي نص البيان كاملا: 

 

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية                                   أزيلال في 22/11/2020

     الكتابة الإقليمية لأزيلال

                                                      بيــــــــــــــان

عقدت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لأزيلال اجتماعا يوم الأحد 22/11/2020 تم خلاله الاستماع إلى التقرير الذي قدمه الكاتب الإقليمي  حول التطورات التي عرفها المعبر الحدودي الكركرات  تلته مداخلات الإخوة أعضاء الكتابة الاقليمية في الموضوع، وبعد مناقشة مجموعة من القضايا التي تستأثر باهتمام الرأي العام بالإقليم والتي تخص قطاعي التعليم و الصحة في ظل جائحة كورونا بالإضافة إلى مسألة ندرة المياه بكل أنواعها في ظل شح التساقطات المطرية و تأخرها ، وبعد تدارس الوضعية التنظيمية للحزب بالإقليم استعدادا للاستحقاقات المقبلة فإن الكتابة الإقليمية تعلن للرأي العام ما يلي :

  • تحيي التدخل السلمي و الحازم للقوات المسلحة الملكية بقيادة جلالة الملك في احترام تام لاتفاق وقف إطلاق النار والذي مكن من تحرير معبر الكركرات و المنطقة العازلة من ميليشيات البوليزاريو.
  • تثمـن الانتصارات المتوالية التي حققتها الدبلوماسية المغربية و التي نجحت في حشد الدعم للمقترح المغربي وإسقاط الأطروحات الداعية إلى الانفصال و ما سمي بتقرير المصير.
  • تثمـن عاليا ماجاء في بلاغ المكتب السياسي بعد اجتماعه الاستثنائي ليوم 13/11/2020

وكذا الدينامية الوطنية التي أطلقها الحزب (قيادة وتنظيمات وقطاعات حزبية)في إطار التعبئة الداخلية

و الخارجية وذلك بالترافع والتواصل والتوضيح خدمة للقضية الوطنية.

  • تطـالب المسؤولين عن الصحة العمومية بتطبيق البروتكول العلاجي وضمان تتبع و مواكبة مرضى كوفيد-19 الذين يعالجون في منازلهم و يثير الانتباه إلى التراجع المسجل في خدمات مؤسسات الاستشفاء بالإقليم في ظل جائحة كورونا بسبب النقص في المعدات و الموارد البشرية و بسبب تركيز كل المجهود على وباء كورونا وإغفال العلاجات و الأمراض الأخرى.
  • تعتبــــر أن نمط التعليم المعتمد في أغلب مؤسسات التعليم الثانوي بالإقليم في ظل جائحة كورونا والقاضي بالتعليم بالتناوب بين التعليم الحضوري وما سمي بالتعلم الذاتي بصيغة (أسبوع/أسبوع) و الذي لا أساس له في المذكرة الوزارية 20/39 هو في الحقيقة تعليم بالتناوب بين التعليم الحضوري والعطلة لدى أغلب تلاميذ المناطق القروية ولا يتيح إمكانية التعلم الذاتي وإمكانية مواكبته من طرف الأساتذة الشيء الذي يضرب td في العمق مبدأي الإنصاف وتكافؤ الفرص،وتطالب الكتابة الإقليمية المسؤولين بالإنكباب على حل مسألة إيواء التلميذات و التلاميذ الداخليين بتنسيق مع الجماعات الترابية و مؤسسات الرعاية الاجتماعية و العمل بإحدى الصيغ المنصوص عليها بالمذكرة الوزارية 20/39 ترشيدا لزمن التعلمات..
  • وفي إطار تدارس النقطة المتعلقة بالماء ،تثير الكتابة الإقليمية الانتباه إلى كون الإقليم يعيش على وقع أزمة مائية غير مسبوقة ناتجة ليس فقط عن شح التساقطات لكن أيضا عن سوء تدبير الموارد المائية واستنزافها وتطالب بإحداث وكالة تعنى بتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب .
  • تطــالب بإدراج بناء سد على وادي تزغت بأزود والذي انطلقت الدراسات المتعلقة به منذ 2007 ضمن برنامج السدود المبرمجة بإقليم أزيلال  نظرا لأدواره المتعددة و المتمثلة في السقي و إنتاج الطاقة الكهرومائية و حماية مركز أزود من الفيضانات و ضمان صبيب منتظم للشلال الذي يعتبر محور التنمية السياحية بالمنطقة.
  • تدعو كافة الاتحاديات و الاتحاديين إلى الانخراط في عملية إعادة هيكلة التنظيمات الحزبية بالإقليم والرفع من وثيرة التعبئة استعدادا لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة و التصدي لكل السلوكات الرامية إلى إفساد العمل السياسي بالإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى