تربية وتعليمسلايدر

“المتعاقدون” يضربون عن العمل ويتظاهرون في مسيرة جهوية

جديد24_البيضاء

خرج الآلاف من الأساتذة المتعاقدين، في مسيرات جهوية، صباح اليوم الخميس 5 فبراير الجاري، مطالبين الوزارة الوصية بـ “توقيف إجراءات الاقتطاعات من أجور المضربين وحل ملف التعاقد والإدماج الفوري في أسلاك الوظيفة العمومية”.

وحسب مصادر “جديد24″، فإن الآلاف من الأساتذة المتعاقدين خرجوا إلى الشارع العام، رافعين شعارات تندد بالقرارات التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية في حقهم.

حيث رفعوا شعارات تطالب بإسقاط التعاقد، إستجابة لبيان التنسيقية الذي دعا أطر الأكاديميات إلى إضراب وطني 3و4و5و6و7 نونبر الجاري بجميع المؤسسات التعليمية.

وتأتي المسيرات الجهوية من أجل الضغط على الحكومة ومعها الوزارة الوصية على القطاع التعليمي للتعاطي مع مطالبهم التي تعتبرها التنسيقية مشروعة، ومن جهة أخرى لمواصلة التعريف بقضيتهم وتقريب الرأي العام منها انطلاقا من الجهات والأقاليم.

وتطالب التنسيقية، الحكومة للاستجابة لـملفهم المطلبي، على رأسها التراجع الفوري عن مخطط التعاقد، وإدماجهم في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، وتوقيف الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين، مع تمكين الأساتذة المتعاقدين من حقهم في كل الحركات الانتقالية إسوة بباقي الشغيلة التعليمية.

وفي نفس السياق حاولت القوات العمومية بالدار البيضاء، منع الأساتذة المتعاقدين الذين توافدوا على ساحة مريشال، من أجل تنظيم مسيرة احتجاجية.

وحسب ما عاينه موقع “جديد24”، فإن الأساتذة دخلوا في مواجهة مع عناصر الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى