الرئيسية / سلايدر / سطات.. أحياء بأولاد أمراح تَعيشُ في الظلام والجماعة خارج التغطية

سطات.. أحياء بأولاد أمراح تَعيشُ في الظلام والجماعة خارج التغطية

جديد24_سطات 

عبرت العديد من ساكنة أولاد أمراح عن إستيائهم وتذمرهم من الظلام الدامس الذي أغرق بعض الأحياء، وذلك بسبب الإنقطاع التام للانارة العمومية لأسباب مجهولة .

وعرفت عدة أحياء بالجماعة، أعطابا في عدة أعمدة كهربائية، مما جعلها تغرق في ظلام دامس طيلة الليل، وذلك بسبب غياب الصيانة والمراقبة، من طرف الجماعة الحضرية أولاد أمراح.

وعلمت “جديد24” من مصادرها أن المجلس الجماعي لأولاد أمراح لا يتوفر على مصابيح ومعدات جديدة خاصة بالانارة العمومية لتعويض المصابيح التي تتعرض للاتلاف بسبب غياب الصيانة.

وتطالب ساكنة أحياء( الهرية_ ملاح_ البلوك) الجهات المسؤولة محليا بالتدخل العاجل لإعادة النور لأزقتهم، وتمتيعهم بنفس جودة المصابيح المثبتة بأحياء وشوارع أخرى تتواجد وسط الجماعة . 

ويتسائل مواطنون عن سبب عجز الجماعة الحضرية لأولادأمراح  في إصلاح المصابيح في ظل ميزانية سنوية تقدر بالملايين ومشاريع بالملايير. 

إن الإهمال الذي طال أعمدة الإنارة العمومية و كذا مصابيحها الكهربائية من طرف من تحمل مسؤولية تسيير شؤون الجماعة، أصبح يشكل خطرا على حياة من وضعوا ثقتهم فيه، و قد يكون ثمن هذا الإهمال هو إصابة أحد المارة يصعب التكهن بعواقبها أو قد تتسبب في حوادث سير يقع ضحيتها أناس أبرياء ، فالي متى ستظل بعض أحياء و أزقة تعيش تحت شبح الظلام ؟ و متى يتحرك رئيس مجلس جماعة أولاد أمراح قصد إصلاح ما يمكن إصلاحه في شأن الإنارة العمومية ؟ أم أن الظلام و الإهمال سيظلان سمة بارزة تلاحق بعض الأحياء و الساكنة؟ وهل تتدخل السلطة المحلية وتعلب دور المجلس الجماعي وتنتصر للساكنة المتضررة؟ 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابيو التعليم ببني ملال يستقبلون الكاتب العام للوزارة بوقفة ضد “نهج الوزارة سياسة التسويف والتماطل”

جديد24 – بني ملال  خاض أعضاء النقابة الوطنية للتعليم، بجهة بني ملال-خنيفرة، ...