السياسيةسلايدر

الراخا يدعو للتسجيل باللوائح الانتخابية

جديد24

أطلق “رشيد الراخا” رئيس التجمع العالمي الأمازيغي نداءًا للمواطنين، يوم الاثنين 21 دجنبر يدعوهم للتسجيل في اللوائح الانتخابية، موضحا أن “سياسة الكرسي الفارغ لم تعد مجدية في الوقت الراهن”.

وقال الرخا في فيديو نشره على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”، أن اليوم حان وقت التغيير من خلال المشاركة في الانتخابات واختيار الأفضل لتفعيل الأمازيغية في المؤسسات”، مشيراً إلى أن الأمازيغية لن تحضى بأي اهتمام من قبل الحكومة المغربية منذ سنة 2011” .

وستشهدا الفاعل الامازيغي بكيفية دفاع المغرب عن صحرائه وكيف أحرزت اعتراف أمريكا بنضاله داخل المؤسسات، مؤكدا أنه حان وقت انخراط الأمازيغ في مسلسل النضال من الداخل بدل الوقوف على الهامش”، مشيراً إلى أن “سياسة الكرسي الفارغ لم تعد مجدية”.

وختم الراخا نداءه بالتأكيد على الدفاع عن قضية الأمازيغ من خلال التصويت على من يصون اهتماماتهم داخل المؤسسات، معتبرا ذلك ربح لرهان التعليم وإعطاء طابع الرسمية الفعلية للأمازيغية، وكدا للكف عن مطالبة أعداء الأمازيغية (رغم انتماء البعض لها) ليقوموا بما علينا نحن القيام به للمضي قدما بثقافتنا ولغتنا وتحقيق مكاسبنا”، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى