جديد24سلايدر

الملك يعزي حسناء أبو زيد في وفاة والدها

جديد24

علم الموقع من مصدر موثوق، أن الملك محمد الساس بعث برقية تعزية ومواساة إلى القيادية في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حسناء أبو زيد، إثر وفاة والدها عبد القادر أبو زيد، الذي غادر إلى دار البقاء الأسبوع الماضي.

وقال الملك في برقية التعزية: “علمنا ببالغ التأثر بالنبأ المحزن لوفاة المشمول بعفو الله تعالى ورضاه المرحوم المقاوم الحاج عبد القادر أبو زيد، تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه”.

وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب الملك لأفراد أسرة أبو زيد ولكافة أهل الفقيد وذويه وللأسرة المقاومة وجيش التحرير عن “أحر تعازيه وصادق مواساته في رحيل أحد أبناء المغرب البررة الذين نذروا حياتهم للدفاع عن وحدة واستقلال وسيادة المملكة”.

وجاء في البرقية الملكية أيضا أن الراحل “كان رحمه الله من المقاومين الأشاوس الذين أبلوا البلاء الحسن في مواجهة الاستعمار، ثم الدفاع بكل تفان واستماتة عن مغربية الصحراء”.

الفقيد عبد القادر أبو زيد بن بيروك، يعتبر من أعيان الصحراء، وأحد أبرز المقاومين والمدافعين عن مغربية الصحراء، كرّس حياته لخدمة سيادة المملكة على كامل ترابها وقد حمل هذا المشعل من والده القايد دحمان بن بيروك مؤسس جيش التحرير في منطقة كلميم إبان عهد الملك محمد الخامس.

ونزل نبأ وفاة الراحل كالصاعقة على آل أبو زيد، سيما نجلته حسناء، نظرا للعلاقة القوية التي كانت تجمعها به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى