أخبار وطنيةجديد24رياضةسلايدر

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.. نيمار في مواجهة ميسي الجريح

جديد24

تتجدد المواجهة بين برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما أوقعتهما القرعة ،اليوم الاثنين، في مواجهة مثيرة في الدور ثمن النهاية بعد أربعة سنوات من الـ”ريمونتادا” الشهيرة للفريق الكاتالوني، في حين تجنبت غالبية الفرق الكبرى مواجهات قوية.

وبعد أربعة أعوام على خسارته المذلة 6-1 في ملعب “كامب نو” في إياب ثمن النهاية بعد فوزه برباعية نظيفة ذهابا، ستكون الفرصة متاحة أمام فريق العاصمة الفرنسية للثأر من خصمه آملا ان يكون لاعبه البرايزلي نيمار الذي أصيب في كاحله في لقاء الدوري الأحد أمام ليون، جاهزا لمواجهة فريقه السابق وصديقه الارجنتيي ليونيل ميسي.

وستكون الفرصة سانحة أمام البرازيلي الذي كان مصيريا في تأهل فريقه الى الأدوار الاقصائية بثنائية في الفوز 3-1 أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في الجولة الخامسة وهدف الفوز 1-0 ضد لايبزيغ الالماني في الرابعة وثلاثية “هاتريك” في الانتصار على باشاك شهير التركي في الأخيرة، لمواجهة ميسي بعدما كشف أثر الفوز امام يونايتد. في المقابل، يعيش برشلونة فترة صعبة محليا واختتم دور المجموعات في دوري الأبطال بخسارة ثلاثية أمام يوفنتوس الايطالي أفقدته الصدارة، علما أنه ودع ربع نهائي النسخة الماضية بسقوط تاريخي أمام بايرن ميونيخ الالماني 2-8.

وفي أبرز المواجهات الأخرى، يلتقي بايرن ميونيخ حامل اللقب مع لاتسيو الإيطالي، فيما يشهد الدور مواجهة قوية بين تشلسي الانجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

أما ريال مدريد زعيم المسابقة القارية مع 13 لقبا، فيواجه أتالانتا الايطالي الذي بلغ الأدوار الاقصائية للعام الثاني على التوالي في مشاركته الثانية في دوري الأبطال.

فيما يأمل البرتغالي كريستيانو رونالدو قيادة يوفنتوس الإيطالي الى تحاشي خروج متتال من هذا الدور بعدما سقط امم ليون الفرنسي الموسم الماضي، عندما يواجه بورتو البرتغالي.

ولن تكون المهمة سهلة على ليفربول الانجليزي حامل اللقب ست مرات آخرها عام 2019، عندما يصطدم بلايبزيغ الذي بلغ نصف النهاية الموسم الفائت وأقصى مانشستر يونايتد من دور المجموعات في الحالي.

أما نادي اشبيلية الاسباني بطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” فيلتقي مع بوروسيا دورتموند الألماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى