الرئيسية / Jadid24mobile / للمرة الأولى.. “بيتكوين” تتجاوز 27 ألف دولار وارتفاع صاروخي للعملة الالكترونية

للمرة الأولى.. “بيتكوين” تتجاوز 27 ألف دولار وارتفاع صاروخي للعملة الالكترونية

جديد24

تجاوزت عملة بيتكوين الرقمية، الأحد، مستوى الـ27 ألف دولار، للمرة الأولى في تاريخها، بينما تواصل ارتفاعها الصاروخي، حسبما ذكر موقع “كوين ديسك”.

وقال الموقع الإخباري المتخصص في العملات الرقمية، ومقره نيويورك، إن سعر بتكوين تجاوز 27 ألف دولار في وقت مبكر لتعاملات الأحد، بينما تجاوزت القيمة السوقية للعملة المشفرة الآن 500 مليار دولار.

وقفزت العملة المشفرة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 27 ألفاً و666 دولاراً و17 سنتاً صباح الأحد، قبل أن تستقر عند 27 ألفاً و519 دولاراً و52 سنتاً حتى كتابة التقرير، بزيادة 11.04% في آخر 24 ساعة.

وارتفع سعر بتكوين خلال العام الحالي بأكثر من 270%. وكانت العملة الرقمية سجلت 25 ألف دولار، الجمعة، و26 ألف دولار السبت. 

وبقيمة سوقية تبلغ 512.34 مليار دولار، أصبحت بتكوين الآن أكبر قيمة من جميع الشركات المطروحة للتداول العام باستثناء 7 شركات؛ إذ تأتي وراء عملاق التجارة الإلكترونية “علي بابا” التي تبلغ قيمتها 545.4 مليار دولار، وقبل شركة الإنترنت والألعاب الصينية “تينسنت القابضة” وقيمتها 509.7 مليار دولار، وفقاً لبيانات شركة “ستاتيستا” الألمانية لبيانات السوق والمستهلكين.

وتمكنت بتكوين من استعادة معظم الخسائر التي لحقت بها نتيجة أكبر هبوط لها منذ مارس، ما يُظهر مرونة في ارتفاع العملة الرقمية التي تفوقت من حيث الأداء على معظم فئات الأصول الرئيسية في عام 2020.

وقال محللون في “جي بي مورغان” إنه بينما أماط التراجع الأخير اللثام عن “طفرة” مضاربة، لا يزال من الممكن حدوث المزيد من الانخفاضات. كما أن تعويض الخسائر الحادة ليس بالأمر غير المعتاد بالنسبة لعملة بتكوين، ففي آخر مرة انخفضت فيها بيتكوين بنسبة 10% في يوم واحد في 10 مايو الماضي، استغرق الأمر 4 أيام فقط للتعافي.

ويتزامن ارتفاع العملة الرقمية، مع التدفق المستمر للاستثمارات من قبل المؤسسات في بتكوين وفي البنية التحتية للعملات الرقمية، من أنظمة التداول إلى الحفظ.

وكان أحدث إعلان صادر عن شركة “غوغنهايمبارتنرز” التي قالت في بيان مؤخراً إنها قد تستثمر ما يصل إلى 10% من صندوقها “ماكرو أوبورشونيتيز فند”، الذي تبلغ قيمته 5.3 مليار دولار، في صندوق بتكوين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ايت الطالب يُعين بولمعيزات على رأس المديرية الجهوية للصحة خلفا للرميلي

جديد24 ‎عين وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، عبد المولى بولمعيزات، ...