جديد24حول العالمسلايدرفن ومشاهير

ترمب يصدر عفواً رئاسياً عن 26 شخصاً من بينهم والد صهره كوشنر

جديد24

أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، عفواً رئاسياً عن 26 شخصاً من بينهم مدير حملته الانتخابية السابق بول مانافورت ومستشاره السابق روجر ستون، المدانين في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية 2016، بالإضافة إلى والد كبير مستشاريه وصهره جاريد كوشنر، المدان في 18 تهمة بالتهرب الضريبي والتلاعب بالشهود. 

كما شمل قرار الرئيس الأميركي، تخفيف العقوبة عن 3 أشخاص آخرين، وفقاً لما جاء في بيان صادر عن البيت الأبيض.

وحسبما ورد في بيان البيت الأبيض، فقد صدر عفو كامل وغير مشروط عن بول مانافورت الذي حكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ونصف في جرائم تتعلق بالتلاعب الضريبي والاحتيال المصرفي، كجزء من تحقيق روبرت مولر الخاص بالتدخل الروسي في الانتخابات الأميركية 2016. 

وكان مانافورت قد أخرج من السجن في مايو الماضي ليواصل فترة عقوبته في الإقامة الجبرية في ظل ما فرضته جائحة كورونا.

وأدين مستشار ترمب السابق روجر ستون، الصادر في حقه قرار العفو الرئاسي الشامل، بسبع تهم من بينها الكذب على الكونغرس ومحاولة عرقلة التحقيق في ملف التدخل الروسي، فيما كان ترامب قد خفف عقوبته في يوليو الماضي قبل أن يصدر عفواً كاملاً عنه، الأربعاء، بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وأمضى تشارلز كوشنر والد جاريد كوشنر، صهر ترامب وكبير مستشاريه، عامين في السجن بعد إدانته عام 2004 بتهمة التهرب الضريبي. 

ومن بين من طالهم العفو أيضا مارغريت هانتر زوجة النائب السابق دانسين هانتر الذي شملته قائمة العفو الرئاسي يوم الثلاثاء، والتي كانت اعترفت مع زوجها بسوء استخدام أموال حملة انتخابية.

كما طال العفو نائباً جمهورياً سابقاً هو مارك سيلجندر والذي اتهم في قضايا غسيل أموال، ووكيل حرس حدود متهم بالعنف ضد المهاجرين غير الشرعيين.

وكان ترمب، قبل يوم واحد، أصدر عفواً رئاسياً، عن 15 شخصاً من بينهم 4 من عناصر شركة “بلاك ووتر” الأميركية، المتهمين بقتل عراقيين في حادث منطقة النسور في العاصمة بغداد في عام 2007.

المصدر : موقع قناة الشرق 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى