سلايدرقضايا وحوادث

المحكمة تُصدر حكمها الاستئنافي في حق دنيا باطمة وشقيقتها

جديد24

أيدت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش، صباح يوم الأربعاء 27 يناير الجاري، حكمها في حق شقيقة دنيا باطمة وصافيا شاكيري، فيما قضت بسنة حبسا نافذا في حق دنيا باطمة، مع تخفيض العقوبة في حق المصممة عايشة عياش.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد أدانت المغنية وخريجة “أراب أيدول” دنيا بطمة بالسجن 8 أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بطمة بسنة واحدة سجنا نافذا، وسنة ونصف سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر سجنا في حق صوفيا شكري مالكة ومسيرة شركة بالرباط.

وتُتابع الفنانة دنيا بطمة في حالة سراح وتم منعها من مغادرة المغرب، فيما تتابع في حالة اعتقال شقيقتها ابتسام وباقي المتهمين في القضية.

وزعزعت منتصف العام الماضي قضية حساب على موقع “إنستغرام” يحمل اسم “حمزة مون بيبي” الوسط الفني وتحوّل إلى قضيّة رأي عام، بعد أن تقدم عدد من الفنانين والمشاهير بدعاوي قضائية ضد مسيري الحساب، فسارعت السلطات إلى اعتقال المتورطين ووجهت لهم تهم “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى